أيادي الخير تنظم يوم ترفيهي لأطفال مرض السرطان

الخرطوم :مرايا برس

أقامت صباح اليوم (الخميس) منظمة أيادي الخير الخيرية بالتعاون مع مركز دار الأرقم لتحفيظ القران يوم ترفيهي لأطفال إستراحة جوانا أمل لأطفال مرض السرطان بموقعها بشارع الستين بالخرطوم حيث تكفلت منظمة أيادي الخير برعاية رحلة ترفيهية لأطفال الإستراحة.
وقالت ممثل أيادي الخير إخلاص عثمان إن المنظمة حرصت على زيارة مقر إستراحة جوانا أمل لأطفال السرطان برفقة عدد من الأطفال بهدف تقديم الدعم النفسي لهذه الشريحة. مطالبة الدولة بالإلتفات لهذه الفئة وتقديم الدعم اللازم لها .
وأشارت إلى أهمية نشر ثقافة العمل الطوعي وسط الأجيال الصاعدة وتعليمهم دعم بعضهم البعض. مؤكدة أن الأطفال المشاركين فى الإحتفال حرصوا على تقديم عدد من الهدايا لأطفال الإستراحة مثل البالونات التي كتب عليها عبارات تشجيعية.
من جانبها قالت ممثل مركز دار الارقم لتحفيظ القران الكريم والعلوم الاسلامية تقوى عبد الفتاح إن زيارة إستراحة جوانا أمل جاءت في إطار برامج المخيم الصيفي للمركز تحت شعار : ( جيل مبدع لغد مشرق) . مشيرة إلى أن المركز أُنشئ قبل عدة أعوام بهدف صقل مواهب الأطفال وتعليمهم أهمية الإستفادة من أوقات الفراغ.
من ناحيتها قالت إيناس بشير من مركز دار الأرقم إن المركز درج على إقامة مخيم صيفي لأجيال المستقبل بغرض ملء فراغ الطفل باشياء مثمرة بتعليمهم وغرس وإعلاء قيم العمل الطوعي بداخلهم بجانب الترويح عنهم .
وفي السياق قالت سلافة البدوي المشرف العام لإستراحة جوانا أمل ان الإستراحة تستقبل الأطفال المرضى من عمر يوم إلى عمر 15 عام بتوصية من برج الأمل. لافتة إلى انها بمثابة منزل كبير يضم الأطفال وأولياء امورهم من كافة ولايات البلاد وبعض دول الجوار في إنسجام تام . وأبانت بأن المركز يوفر السكن والوجبات للأطفال ومرافقيهم بجانب تقديم الوجبات الخاصة للأطفال لرفع مستوى مناعتهم. وقالت إن الإستراحة تمتلك سيارتين إحداهما إسعاف وأخرى لنقل الأطفال ومرافقيهم للمستشفى لتلقي جرعات العلاج بجانب وجود عدد من
المتطوعين لتدريس الأطفال داخل الاستراحة ورعايتهم في المناشط والالعاب المختلفة.
داعية الجهات الخيرية بدعم الإستراحة خاصة في ظل عدم وجود جهات بعينها داعمة لتسيير الوضع داخل الإستراحة غير الخيرين .

تعليقات
Loading...