بغياب 19طالب وطالبة قدير تكمل إمتحانات الشهادة السودانية وتستعد للأساس بالأحد لعدد 582 تلميذ وتلميذة

كادقلي :أحمد كنونة

أكملت محلية قدير بولاية جنوب كردفان اليوم الأربعاء مع غيرها من محليات الولاية وعموم البلاد إمتحانات الشهادة السودانية للعام 2022 وسط إهتمام رسمي وشعبي وأجواء هادئة ومعنويات عالية للممتحنين خاصة في أعقاب التعافي الذي شهدته المحلية. 
وقال المدير التنفيذي للمحلية الأستاذ عصام الدين السيد أنقلو فى تصريح ل(مرايا برس) إن عدد الممتحنين بلغ 324 طالب وطالبة موزعين على 4 مراكز جلس منهم فعلياً 305 وغياب 19 طالب وطالبة . وأشار إلى أن أسباب الغياب عادية منها الزواج والإلتحاق بمناجم الذهب وليست لأية دواعي أمنية . وثمن جهود لجنة أمن المحلية والقوات النظامية على الترتيب الجيد لتأمين فترة الإمتحانات والمواطنين وأسر الممتحنين والشباب على تهيئة البيئة المناسبة للطلبة والطالبات.
وعلى صعيد متصل أكد أنقلو إستعداد محليته لإنطلاقة شهادة مرحلة الأساس التي تبدأ يوم الأحد القادم السادس والعشرين من يونيو 2022 على مستوى الولاية . وكشف عن عدد الجالسين بمحليته البالغ 582 تلميذ وتلميذة بينهم 303 بنات و 279 بنين موزعين على مركزين داخل مدينة كالوقي حاضرة المحلية وسيتم قرع الجرس بمركز البنات . وقال إن هنالك عدد 104 تلميذ وتلميذة من طلاب الوحدات الإدارية الأخرى تم تجميعهم في داخليتين برئاسة المحلية توطئة للجلوس مع البقية داخل كالوقي . وأضاف دخل الجميع في حصص التركيز منذ فترة لتعويض التلاميذ أيام الإضرابات المتكررة للمعلمين في الفترة السابقة . معرباً عن تمنياته بالتوفيق والنجاح للتلاميذ والتلميذات وتصدر المحلية لنتيجة هذا العام .

تعليقات
Loading...