جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا تحرز المركز الأول في تصنيف ويبومتركس لأفضل الجامعات.

الخرطوم :مرايا برس

أحرزت جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا المركز الأول على الجامعات السودانية في تصنيف ويبومتركس للجامعات والمعاهد العالمية لشهر يوليو 2021م، ويعد هذا التصنيف من التصنيفات المهمة عالميا للجامعات ويعتمد على ثلاث معايير، هي مدى التأثير (Impact) و الإنفتاح (Openness) والتميز (Excellency).
وكانت جامعة السودان قد تقدمت عالمياً بمقدار 644 مرتبة حيث كانت رقم 3318 عالمياً و اصبحت رقم 2674 على مستوى العالم من ضمن 30000 مؤسسة تعليمية للتعليم العالي.
كما أحرزت الجامعة المركز الأول في تصنيف ويبومتركس لأفضل الجامعات حسب أعلى إقتباسات في الملفات الشخصية على جوجل الباحث العلمي Google Scholar .
وتميزت جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا في هذا التصنيف بكونها الجامعة السودانية الوحيدة وسط أفضل مائة جامعة على نطاق الوطن العربي حيث أحرزت المرتبة رقم 96 عربياً و أفضل مائة جامعة على نطاق قارة افريقيا، حيث أحرزت االمرتبة رقم 82 افريقياً.
تجدر الإشارة إلى أن تصنيف جامعة Webometrics هو نظام تصنيف يعتمد على وجود الجامعة على شبكة الإنترنت ووضوح الرؤية والوصول إلى الويب. يقيس نظام التصنيف هذا مدى قوة وجود الجامعة على الويب من خلال مجال الويب الخاص بها والصفحات الفرعية والملفات الثرية والمقالات العلمية.

المصدر:سونا

تعليقات
Loading...