جراهام يؤكد على متانة العلاقات السودانية المصرية

الخرطوم:مرايابرس

التقى وزير الثقافة والاعلام  المكلف د. جراهام عبدالقادر بمكتبه اليوم بالسفير المصري هاني صلاح والمستشارة رضوى خليل ، بحضور وكيل وزارة الاعلام د. نصرالدين احمد محمد. وبحث اللقاء تفعيل وتطوير العلاقة بين البلدين في كافة المجالات.
من جهته رحب وزير الثقافة والاعلام بزيارة السفير المصري، وقال إن العلاقة ممتدة ومستمرة ولها جذور عميقة منذ الأزل، وابان ان رسوخ العلاقة بين البلدين كان له أثر واضح  في مجالات الثقافة والتدريب الاعلامي ، بالاضافة الى توقيع عدد من مذكرات التفاهم وميثاق الشرف مما ينصب في تعزيز العلاقات السودانية المصرية فى كافة المجالات ، كما رحب الوزير بالتعاون المشترك لاقامة مناشط وليالي وندوات فكرية ثقافية تستقطب قدامى ونجوم الفكر لربط الماضي بالحاضر .
وطرح جراهام عددا من المبادرات الايجابية ليتم تنفيذها بين البلدين والتي تصب في المواعين الثقافية والإعلامية والسياحية ، كما وجه بوضع مخرجات هذا اللقاء حيز التنفيذ من خلال خطة تحرك بأقرب فرصة ممكنة لتطوير العمل وخدمة شعبي البلدين.
وأوضح السفير المصري  أن اللقاء ناقش خارطة طريق للمرحلة المقبلة لتنظيم و تطوير العمل الثقافي والإعلامي بين البلدين ، بجانب الحديث حول ميثاق شرف إعلامي بين البلدين لتنظيم العمل خلال الفترة المقبلة ، وقد تم التوافق بين الجانبين على أهمية تفعيل وتطوير العمل الثقافي وإقامة فعاليات ثقافية وفنية و رياضية مشتركة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى القطاع السياحي وأهمية تطويره في البلدين ،مبينا أن هذه الفترة تشهد حراكاً كبيراً في العلاقات بين البلدين وتحركاً مصرياً فاعلاً على الساحة السودانية في كل المجالات، متمنياً أن يستمر لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين.  

المصدر:سونا

تعليقات
Loading...