مقتل مواطن واصابة “31” شرطي.. بيان من الشرطة حول تظاهرات يوم الخميس 

الخرطوم :مرايا برس

كشفت شرطة ولاية الخرطوم، عن اصابة “31” من افرادها خلال تظاهرات جرت يوم أمس الخميس بالخرطوم، بجانب وفاة مواطن يدعى هاشم ميرغني “28” سنة.
وقالت الشرطة في بيان لها، (انه تاريخ الخميس الموافق ١٦ / ٦ / ٢٠٢٢م إنطلقت تظاهرات بمحليات ولاية الخرطوم المختلفة حسب جداول التظاهرات المعلنة إستهدفت خلالها القصر الجمهوري والمجلس التشريعي).
وأضاف البيان (إتخذت قوات الشرطة جميع التدابير اللازمة لتأمين المظاهرات حيث قام المتظاهرون بإغلاق الطرق الرئيسية والإنحراف بالمظاهرات عن السلمية المعلنة بحرق كميات كبيرة من الإطارات بالشوارع وإستخدام الغاز المسيل للدموع بكميات كبيره تجاه القوات والحصب بالحجارة والزجاج وتخريب ممنهج للشوارع والاعتداء على القوات التي تعمل على تأمين المناطق الإستراتيجية ومقار الشرطة ، رغم ذلك تعاملت القوات معهم بالقوة القانونية المعقولة بتفريقهم عبر الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه).
وتابع البيان (وقد أصيب في هذه الأحداث 31 من افراد الشرطة إصابات متفاوتة وأفادت المعلومات عن وفاة المواطن هاشم ميرغني محمد إبراهيم (٢٨) سنة نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته حيث لم يرد بلاغ رسمي لدى مضابط الشرطة وتؤكد الشرطة إطلاعها بجميع المهام الموكلة لها والتي. نص عليها القانون انطلاقا من واجبها المهني والدستوري في سبيل تحقيق الأمن والإستقرار).

تعليقات
Loading...