أمينة الفضل تكتب :الشبح هو من يعتقل!!.

الخرطوم :مرايا برس

الخرطوم :مرايا برس

مرايا… أمينة الفضل 

أعلن معتقلوا الرأي من القيادات الإسلامية والسياسية اضرابا عن الطعام منذ الأمس احتجاجا على تجديد حبسهم مرة أخرى الى ان تحل قضيتهم بالمحكمة أو الإفراج عنهم، ولهم الحق في ذلك إذ انه لأكثر من سنتين يقبعون وراء القضبان دون جريرة ارتكبوها أو ذنب جنوه، لم يقدموا لمحاكمة ولم يتبين لاسرهم ماذا يجري بالضبط.
بعضهم يعاني من أمراض مزمنة وبعضهم أصيب بأمراض داخل السجن والبعض منهم يعاني بسبب السن.
الأمر المحير أن هؤلاء المعتقلون لا يعرفون ما هي جريرتهم ولا البلاغ المفتوح ضدهم ولا الأشخاص الذين وشوا بهم للسلطات أن (اقبضوا على فلان وفلان فوجودهم خارج السجن خطر).
كيف لقضاء يتعسف في أمر كهذا، كيف لقاض عادل يأمر بتجديد الحبس كلما اقترب المعتقلون من باب الخروج وهم الذين دخلوه دون جناية.
ومتى كانت الأحاديث السياسية وقول الحق والدفاع عن العقيدة والمبادئ ذنب؟. لماذا لا يحاسب الذين يسبون الجيش والمؤسسات الأمنية والشرطية علنا ليل نهار ويحرضون على غزو البلاد ويتحركون بين السفارات، ينشرون أسرار البلاد في كل الدنيا. من الأولى بالسجن والعقاب هل هؤلاء ام أولئك الذين يقارعون الحجة بالحجة ويعارضون معارضة متزنة ليس فيها خراب أو عمالة مالكم كيف تحكمون.
ثم أنه قد تم الإفراج عن المعتقلين اكثر من مرة لكن بسبب التعنت وأمر خفي يتم تجديد الحبس من شبح غير مرئي خوفاً وجبنا.
وبطريقة الأفلام البوليسية حينما رفض مدير سجن الهدى استقبال المعتقلين المفرج عنهم لعدم قانونية حبسهم ومخالفة صريحة للمادة ١٦٥/١، وعدم مشروعية بقائهم في السجن، تم التجديد لهم مرة أخرى وهم في طريق عودتهم لمقر الشرطة الأمنية واعيدوا للسجن من منتصف الطريق مرة أخرى بطريقة دراماتيكية.
نطالب البرهان كونه الآن على قمة هرم الدولة ونطالب النائب العام ورئيس القضاء بالنظر في أمر المعتقلين السياسيين، وعليهم ان يعلموا أن الظلم ظلمات وأن قاضي السماء يرى ويسمع وينصر المظلوم.
قدموهم لمحاكمة، حاكموهم لكن لا تحبسوهم ولا تغلقوا عليهم المنافذ فالله لا يرضى الظلم وويل وويل لقاضي الأرض من قاضي السماء.
وسيرتد عليكم الظلم الذي ظلمتموه للابرياء، (وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب سينقلبون).
نخاطب الشبح غير المرئي الذي يعمل على تجديد حبس هؤلاء الأبطال اما كفاك هلعا وخوفا اما كفاك تشفي وانتقام.
حسبي الله ونعم الوكيل.

تعليقات
Loading...