إجراءات احترازية للولاية ومصدر يقول الخرطوم تحبس انفاسها ترقبا.

الخرطوم:مرايا برس

استبقت ولاية الخرطوم مسيرة يوم 21 أكتوبر التي دعت لها قطاعات واسعة من المجتمع والتنظيمات السياسية،وأعلنت عن إغلاق مداخل ومخارج ولاية الخرطوم والكباري المؤدية لمحليات الولاية المختلفة، ودعت الولاية للحذر،مشيرة إلى أنها ستحمي المسيرة من تحركات النظام البائد الذي يحاول تغيير مواكب الثوار عن مساراتها الثورية لإحداث الفوضى.

وقال والي ولاية الخرطوم  في البيان الذي صدر اليوم (لزاماً علينا كممثلين لهذه السلطة توفير الحماية لقيام من يرغب بممارسة كامل حقوقه غير منقوصة.

وبناءً على ما نملك من معلومات نعتذر لمواطني ولاية الخرطوم عن ما سيمسهم من ضُرٍ نتيجة إغلاق كباري المدينة احترازياً من الساعة 12 منتصف الليلة الثلاثاء إلى مساء الأربعاء).

وأبلغت عدد من الجامعات طلابها بتغيير موعد الدراسة وتأجيل الإمتحانات ليوم غد تحسباً لما يحدث. وفي ذات الإتجاه أعلنت وزارة التربية والتعليم أن يوم غد إجازة بمناسبة ذكرى الحادي والعشرين  من أكتوبر . ومنحت بعض المؤسسات الحكومية منسوبيها عطلة رسمية يوم غد الأربعاء.

وكشف مصدر مطلع ل(مرايا برس) أن الإستعدادات لمواكب الحادي والعشرين من أكتوبر قد اكتملت وأن قطاع كبير من الشعب سيشارك في مسيرة الغد. وأضاف المصدر أن الخرطوم تسهر اليوم وتحبس انفاسها ترقبا لما ستسفر عنه مسيرة الغد الحاشدة ودعا في حديثه إلى الخروج سلمياً للمشاركة والتعبير عن رفضهم لسياسات الحكومة الإنتقالية.

تعليقات
Loading...