إعادة عدد من الأطفال تم اختطافهم في جونقلي بجنوب السودان.

الخرطوم :مرايا برس

قامت السلطات في مقاطعة دوك بولاية جونقلي، باستعادة ثلاثة عشر طفلاً، من يد السكان المحليين تم اختطافهم اثناء عمليات القتال القبلي في جونقلي.
وفي حديثه لراديو تمازُج، قال جون شاتيم، محافظ مقاطعة دوك، الأطفال المختطفين تم استعادتهم من منطقتي “بوكتاب وفانيانق” في المقاطعة قائلاً: “تم استعادة 13 طفلاً، 7 من بوكتاب، و 6 من فانيانق، وما زلنا نناشد السلاطين لاستعادة المزيد من الأطفال في القرى النائية”.
وأضاف شاتيم، أن أهالي منطقة دوك، يناشدون جيرانهم في إدارية بيبور الكبرى من اجل استعادة الأطفال والنساء الذين تم اختطافهم من مناطق دوك.
ودعا المسؤول المحلي وكالات الإغاثة ذات الصلة إلى المساعدة في تسهيل التسليم إلى الى السلطات في بيبور.
من جانبه ، أشاد سايمون دينق، مستشار الحاكم لحقوق الإنسان، بأهل مقاطعة دوك على استعادة الأطفال، واصفًا ذلك بمبادرة سلام جيد، وقال أنهم سيستمرون في إشراك المجتمعات المحلية، حتى تتواصل جهود التعايش السلمي في المنطقة
وتابع: “نحن في الحكومة نبذل قصارى جهدنا للحفاظ على السلام بين ولاية جونقلي، وإدارية بيبور، لان اختطاف الأطفال والنساء جريمة ضد الإنسانية، لذلك سوف نعمل مع جميع الشركاء من أجل السلام”.
في الشهر الماضي، تم لم شمل 6 أطفال من جونقلي مع أسرهم، بعد أن تم اختطافهم خلال عمليات القتال القبلي العام الماضي من قبل المسلحين من بيبور.

تعليقات
Loading...