إقليم النيل الأزرق : بيان حول الإضطرابات الأمنية في منطقتي (رورو )،بمقاطعة التضامن (وطرفة)، بمقاطعة الروصيرص.

النيل الأزرق :أحمد إدريس

تتابع الحركة الشعبية لتحرير- شمال. إقليم النيل الازرق،بإهتمام بالغ الأحداث والإضرابات الأمنية التي تدور في كل من منطقة( رورو) بمقاطعة التضامن، و منطقة( طرفة)،بمقاطعة الروصيرص، وبدأت الأحداث في منطقة( رورو )،نتاج لأحتكاكات بين الرعاة والمزراعين، وفقدنا على أثرها نفر عزيز من أبناء النيل الأزرق وإصابة وجرح ما لا يقل عن خمسة أشخاص.اما في منطقة( طرفة)، نشب الصراع ،نتيجة لمشاجرة .ومن الطبيعي والمتعارف عليه أن تحسم مثل هذه القضايا والإحتكاكات عبر الطرق القانونية.و لكن، من المؤسف أن هنالك جهات لها إرتباط بالنظام البائد، نعلمها جيدا ،تحاول أن تعبث بالأمن وضرب النسيج الإجتماعي ،وإثارة التناقضات بأقليم النيل الازرق.

الحركة الشّعبية إقليم النيل الأزرق تود أن تؤكد الآتي :
اولا : نترحم على الأرواح التي فقدت نتاج الأحداث ،و نرجو الشفاء العاجل للجرحى والمصابين .
ثانيا: ندعو الأجهزة الأمنية للقيام بدورها المنوط بها في حفظ الأمن،وعدم التهاون في أمن المواطن وإستقرار الإقليم ،وحسم التفلتات الأمنية في وقتها.
ثالثا : نؤكد وقفتنا القوية ودعمنا اللامحدود لحكومة إقليم النيل الأزرق ، ولجنتها الأمنية،فيما تقوم به الآن من جهود لبسط الأمن ،وفرض هيبة الدولة بالإقليم.
رابعا:نؤكد إننا نعمل بتنسيق وإنسجام تام مع شركاءنا في الثورة السودانية ( لجان المقاومة و قوى إعلان الحرية والتغيير)، من أجل تطبيق شعار الثورة،حرية سلام وعدالة.
خامسا: ندعو جميع الأطراف للإحتكام لصوت العقل وتفويت الفرصة على أعداء السلام والتعايش السلمي،وتقديم كل المتورطين في الأحداث للعدالة فورا.
سادسا : نحذر عناصر النظام البائد من التمادي في شرخ النسيج الإجتماعي ،والكف عما يقومون به من تخريب للتعايش السلمي بالإقليم.

الشيخ الدود بخوت
السكرتير العام للحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال
إقليم النيل الازرق
الدمازين
23 يوليو 2021م

تعليقات
Loading...