الرئيس الإقليمي لشركة (فيزا) يزور السودان غدا ويلتقي بعدد من البنوك والشركات.

الخرطوم :مرايا برس

يزور الرئيس الإقليمي لشركة “فيزا” في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، أندرو توري، السودان يومي 2 و4 أغسطس. وستكون هذه زيارته الأولى منذ إصدار أول بطاقة “فيزا” مصرفية في البلاد من بنك المال المتّحد (UCB) في وقت سابق من العام الجاري.
وأشار بيان صحفي أصدرته فيزا الى أن زيارة توري تشكل أحدث مثال على الجهود التي تبذلها “فيزا” لبناء شراكات جديدة وتوظيف تقنياتها عالمية المستوى لدعم الشمول المالي ومسيرة النمو الإقتصادي في السودان. وتتعاون “فيزا” حالياً بشكل وثيق مع 8 شركاء مرخصين في السودان لمساعدة الدولة في بناء إقتصاد أكثر قوة وشمولية.
.وسيلتقي توري خلال الزيارة التي تستغرق يومين إلى السودان ببعض البنوك والمؤسسات المالية الشريكة الحالية والمحتملة وكبار المسؤولين الحكوميين لبحث سبل تعزيز فرص التعاون الممكنة.
وتؤكد زيارة توري على التزام “فيزا” بالتعاون مع الحكومة السودانية والشركاء والبنوك المحليين لضمان وصول العملاء السودانيين إلى مدفوعات رقمية موثوقة ومريحة وآمنة ومقبولة في جميع أنحاء العالم.
وينصبّ تركيز “فيزا” حسبما ذكرت وكالة سونا على تعزيز قبول المدفوعات الرقمية عبر أجهزة الصراف الآلي التقليدية وشبكات نقاط البيع، بالإضافة إلى إيجاد فرص لإطلاق منتجات وخدمات رقمية جديدة للمستهلكين والتجار السودانيين.
و نقل البيان عن السيد أندرو توري، الرئيس الإقليمي لشركة “فيزا” في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا قوله “يتمتع السودان بإمكانات استثمارية مهمة، ويشهد العديد من التطورات الاقتصادية المبشّرة. وانطلاقاً من دورنا المهم في دفع عجلة التجارة العالمية، نلتزم بالشراكة مع الحكومة والمؤسسات في السودان لدعم أهداف التحول الاقتصادي هناك، والمضي قدماً في مساعينا لدمج الدولة في الاقتصاد العالمي، وتوسيع نطاق وصول المزيد من المستهلكين والشركات للاستفادة من مزايا المدفوعات الرقمية”.
وأضاف توري: “أتطلع إلى المشاركة في حوار بنّاء مع البنوك والمؤسسات المالية الرئيسية والهيئات الحكومية وغيرهم من أصحاب المصلحة الاقتصاديين لتوظيف الشراكات الجديدة في بناء منظومة دفع موثوقة تدعم عملية تبني المدفوعات الرقمية، وبالتالي تساعد في ترسيخ عملية التوسع الاقتصادي وجهود التنمية في البلاد”.
سيرافق أندرو توري في اجتماعاته أحمد محيي، مدير شركة “فيزا” في السودان؛ وأحمد جابر، مدير عام “فيزا” لمنطقة شمال أفريقيا. ويتولى محيي مسؤولية القيادة الاستراتيجية لعملية توسيع نطاق المدفوعات الرقمية، وبناء علاقات وطيدة، وكسب ثقة العملاء والمنظمين وغيرهم من الأعضاء الرئيسيين في القطاع المصرفي بالسودان.
وكان رئيس الوزراء ،
عبدالله حمدوك، قد رحّب في وقت سابق من العام الجاري بإصدار أول بطاقة “فيزا” في السودان من قبل بنك المال المتّحد كخطوة طال انتظارها لإعادة دمج البلاد في منظومة الاقتصاد العالمية.
و تشير سونا الى ان “فيزا” ،المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز V، شركة عالمية رائدة في مجال تقنيات الدفع الرقمية؛ وتتمثل مهمتها في تعزيز الترابط العالمي، وتمكين الأفراد والشركات والاقتصادات من الازدهار عبر شبكة دفع مبتكرة وآمنة وموثوقة. وتوفر خدمة تسيير المعاملات الالكترونية “فيزا نت” (VisaNet) عمليات دفع آمنة وموثوقة حول العالم مع قدرتها على إدارة أكثر من 65 ألف معاملة في الثانية.
ويعتبر تركيز الشركة على الابتكار حافزاً على النمو السريع للعمليات التجارية باستخدام الأجهزة، وقوة دافعة وراء حلم بناء مستقبل خالٍ من التعاملات النقدية لجميع الناس أينما كانوا. ومع تحول العالم من التقنيات التناظرية إلى الرقمية، تعمل “فيزا” على تكريس علامتها التجارية ومنتجاتها وموظفيها وشبكتها ونطاق أعمالها لإعادة صياغة مستقبل التجارة .

تعليقات
Loading...