السفير التركي:علاقتنا أزلية ونحن بجانب السودان إلى يوم القيامة

الخرطوم:مرايا برس

إعتبر السفير التركي بالسودان، عرفان نذير أوغلو، أن “غابة السنط” ستمثل رمزية للعلاقة بين الخرطوم وأنقرة إلى يوم القيامة، مؤكداً إستمرار دعم بلاده للسودان في الحاضر والمستقبل.

وأعلن أوغلو، في احتفال تدشين ألف شجرة، الذي نُظم قبالة غابة السنط بالخرطوم، اليوم “الأربعاء”، عن مشاريع لإعمار الغابات بالسودان، وتطوير التعاون  في المجال الزراعي، و المساهمة في بناء السياج الأخضر العظيم ، مؤكداً مساعيهم الحثيثة لمكافحة التصحر بالقارة الإفريقية من جيبوتي إلى السنغال.

وأشار أوغلو، إلى أزلية العلاقة مع السودان، وقال:”نحن دائماً سنكون بجانبكم في الماضي والحاضر والمستقبل،

 وقد حضر عمليات غرس الأشجار وشارك فيها بغابة السنط وزير الزراعة والموارد الطبيعية المكلف عبد القادر تركاوي و تأتي حملة التشجير هذه بالتعاون مع سفارة تركيا والوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا”.

يذكر أن تركيا تطلق سنوياً فعاليات اليوم الوطني للتشجير؛ التي انطلقت العام الماضي برعاية الرئيس رجب طيب أروغان في (21) دولة كجزء من حملة “أنفاس للمستقبل” برعاية وزارة الزراعة والغابات، إذ تعمل مؤسسة تيكا على غرس (20) ألف شتلة.

وتبدأ الحملة في الحادي عشر من نوفمبر عند تمام الحادية عشرة صباحاً في الدقيقة (11) بتوقيت تركيا في كل الدول المستهدفة؛ التي من بينها السودان.

تعليقات
Loading...