السلطات الإثيوبية تشن حملة اعتقالات واسعة على التقراي في اديس ابابا.. عبدالقادر الحيمي. .

أديس أبابا :عبدالقادر الحيمي

منذ خمسة ايام تقوم السلطات الاثيوبية بحملة اعتقالات واسعة على التقراي في اديس ابابا وشملت ناشطين ومدونين ورجال أعمال ، ابرزهم ” كيروس ” احد كبار رجال الاعمال التقراي في اثيوبيا . عادة توجه اليهم تهمة دعم جبهة تحرير التقراي والتي يصفها الإعلام الرسمي” بالارهابية “
وكان سبق وان شنت السلطات الامنية في السابق عدة حملات اعتقال على التقراي في اديس ابابا وشملت إغلاق ومصادرة مقار انشطتهم التجارية مثل الفنادق ذات الخمسة نجوم ، الملاهي الليلية ، والشركات الخ. ووصل الأمر بأجهزة الأمن بمنع الملاهي الليلية وصالات الفنادق من بث واداء الفرق الفنية أغاني التقراي.
ترافق وحدات الشرطة التي تنفذ الاعتقالات عناصر مسلحة ترتدى الزى المدني.
ولاتفصح السلطات الأمنية لذوي المعتقلين والمحامين عن اماكن احتجازهم او تقديمهم للمحاكمة واحيانا يتم العثور على المعتقلين محتجزين فى اقليم العفر.
الملاحظ انه كلما تعرضت القوات الحكومية والميليشيات الحليفة وقوات الجيش الإرتري الى هزيمة فى المعارك ضد التقراى وخسائر كبيرة في الارواح والمعدات خاصة هذه الأيام على المحور الاوسط في محيط قوندر ، تلقائيا يتعرض التقراي في اديس ابابا الى حملات اعتقال ودهم واسعة تقوم بها الشرطة الفيدرالية واجهزة الامن الأخرى .

تعليقات
Loading...