الشرطة تصدر بيان توضيحي لاحداث الخميس ٣٠ يونيو

الخرطوم :مرايا برس

أعلنت شرطة ولاية الخرطوم، إصابة “225” نظاميا؛ “96” من الشرطة و”129″ من القوات المسلحة خلال تظاهرات أمس الخميس، وقال بيان للشرطة، نشره المكتب الصحفي إنها علمت بوفاة “6” متظاهرين.
وأوضح البيان أن المتظاهرين رشقوا الشرطة بالغاز المسيل للدموع وأحرقوا عدداً من العربات. 

رئاسة قوات الشرطة
شرطة ولاية الخرطوم
إعلام شرطة ولاية الخرطوم

بيان صحفي.. 

خرجت صباح أمس الخميس مواكب حسب الموعد المحدد لها بتاريخ 30 يونيو وفقا للدعوات المعلنة بوسائل التواصل الاجتماعي، حيث بدأت تجمعاتها منذ الساعة التاسعة صباحا كما يلي :
محلية الخرطوم الكبري محطة 7 باشدار حتي شروني،
محلية أم درمان العرضة شارع الموردة والأربعين،
محلية بحري شمبات المؤسسة المحطة الوسطى،
محلية شرق النيل صينية الجريف كبري المنشية.
تحركت المواكب واصطدمت بالحواجز الأمنية في شروني وكبري أبوعنجة وكبري المك نمر والمنشية مخالفة بتحدي علني قرارات لجنة تنسيق شؤون الأمن بالولاية، واعتدت على القوات بالمواقع الفاصلة للمواقع السيادية والاستراتيجية بتشكيلات ومارشات عسكرية وجلالات حماسية ولبس واقي دروع (درق) وخوز رأس وملتوف حارق وحجارة وحديد مصنع لاتلاف لساتك السيارات، تعاملت القوات بالغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه.
وقام تنظيم يسمى بملوك الاشتباك وغاضبون بلا حدود بالاعتداء على القوات وإتلاف عربات الدفع المائي على مرأى ومشهد من الجميع (بطريقة انتحارية بتسلق العربات) وإشعال النيران في الأشجار بالحدائق واللساتك شرق كبري النيل الأبيض جوار الفنادق والمسجد. وتم القبض على عدد من المتهمين وفتح بلاغات تحت المواد 77/69/182/139 من القانون الجنائي.
المصابون من الشرطة 96 ومن القوات المسلحة 129 بعضهم إصابات خطرة،
هنالك معلومات بوفاة 6 أشخاص، لم ترد أي بلاغات لأقسام الشرطة بالولاية.
تؤكد قوات الشرطة حرصها على القيام بواجبها في حماية الجميع، وتشيد باستجابة النائب العام ووزير العدل بتكليف مستشارين ووكلاء نيابة على مستوى عال كمراقبين ومرافقتهم للقوات خلال الأحداث، هم شهود على ما تم..
حفظ الله الوطن والمواطنين من كل سوء، ومن كيد الماكرين والمتربصين.

تعليقات
Loading...