العثور على المعدنيين السودانيين المفقودين داخل الأراضي الليبية.

الخرطوم :مرايا برس

تم العثور ليل الخميس على المعدنيين السودانيين المفقودين داخل ليبيا بعد اسبوع من فقدانهم بصحراء الشمالية، وكانت جهود البحث تواصلت من كافة الجهات الرسمية والشعبية.
وأبلغ مصدر من الأسرة موقع (سودان برس)، في رسالة صوتية مقتضبة، قال فيها “حمدا لله على السلامة.. الناس أتلقت تب في ليبيا.. حمد الله على السلامة”، غير أنه لم يفصل إن كانوا ضلوا الطريق أم تم اختطافهم كما توقعت بعض الجهات.
وتواصلت عمليات البحث عن المعدنيين المفقودين بصحراء الشمالية لليوم الثالث على التوالي، مع عدم وجود أثر لتحركاتهم خاصة بعد موجة الرياح التي ضربت الصحراء.
وتوقعت السلطات بالولاية الشمالية وقوات الدعم السريع أختطاف المعدنيين المفقودين بصحراء الشمالية من قبل عصابات مسلحة تنتشر في منطقة المثلث الحدودي، متهمين العصابات بادخالهم إلى منطقة (كرب التوم) داخل الأراضي الليبية للمطالبة بعد ذلك بفدية.
وقال محمد جعفر عن أسر المفقودين في تصريح لموقع (سودان برس)، أن كافة الأجهزة النظامية تقوم بمجهودات متواصلة للوصول للمفقودين أحياء أو أموات، مشيرا إلى أنهم تحركوا في طوف قوامه (30) عربة تجوب الصحراء بحثا عن المفقودين.
وأشار إلى التنسيق مع قوات الدعم السريع المتواجدة في المثلث الحدودي، موضحا أن قائد العمليات عثمان حامد إبلغهم بمجهوداتهم في البحث عن المفقودين بجانب حماية طوفهم المتحرك في الصحراء.
وكانت السلطات قد حركت طائرات عسكرية انطلاقا من مطار مروي ودنقلا للبحث عن المفقودين غير أنها لم تجد لهم أثر.
وفي وقت سابق أبلغت قوات الدعم السريع عبر اللواء عثمان محمد حامد رئيس دائرة العمليات، قواتها بمنطقة المثلث للبحث عن المعدنيين المفقودين بصحراء الشمالية، حيث تقوم بتمشيط منطقة (شفرليت) عبر آلياتها للبحث عن المفقودين.
وأطلق مواطني منطقة البخيت ريفي مروي بالولاية الشمالية نداءا إلى عدد من الجهات الحكومية أعلنوا خلاله فقدانهم عشرة من أبنائهم المنقبين عن الذهب منذ يوم السبت الماضي وفقدان التواصل معهم.
وأشار أهل المنطقة وفقا لموقع(سودان برس)، إلى أن المنقبين كانوا قادمين من المثلث عبر الحدود السودانية المصرية، وهم على متن عربة هايلوكس 2009.
واضافوا أن البحث يحتاج إلى طائرات لتمشيط المنطقة كاملة لخطورة العبور بكاملها او تزويدهم بالنجدة  وتمنوا الاسراع في الأمر. 
وطالبوا وزير الداخلية، مدير عام سلطة الطيران المدني، مدير مطار مروي، شرطة الشمالية باقسامها ومناطقهم، قيادة الدعم السريع، قيادة حامية مروي. وشرطة دنقلا التدخل للبحث عن المفقودين.

سودان برس 

تعليقات
Loading...