اللجنة التنفيذية لمؤتمر نظام الحكم… نمضي قدما في الإتجاه الصحيح.

عقدت اللجنة التنفيذية لمؤتمر نظام الحكم في السودان اجتماعها التاسع ظهر اليوم برئاسة وزيرة الحكم الاتحادي بثينة ابراهيم دينار ، استعرضت اللجنة التقرير المبدئي، ومرشد المؤتمر الى جانب تقييم الورشة الفنية للمؤتمر.
أشادت الوزيرة بنجاح الورشة الفنية والنقاش والتوصيات المسؤولة التي خرجت بها الورشة، التي أثرت اوراق عمل ومحاور المؤتمر، مثمنة الجهود الكبيرة التي بذلت في ذلك.
أضافت، ان الورشة عكست رغبة الشعب السوداني الكبيرة في المشاركة والاسهام فى تحديد نظام الحكم في السودان.
وأكدت الوزيرة ان نجاح الورشة الفنية، يضع اللجنة أمام تحد كبير ويضاعف المسؤولية تجاه انجاح الورش الولائية بتوسيع دائرة الشورى وابداء الآراء على المستوى الولائي والمحلي والقاعدي.
واوضحت الوزيرة أنه تم ترفيع اللجنة العليا للمؤتمر الى لجنة قومية برئاسة السيد محمد عثمان التعايشي عضو مجلس السيادة، ورفدها بعضوية اضافية، من أجل انجاح المؤتمر.
وأوضح د.محمد صالح يسن، وكيل اول وزارة الحكم الإتحادي أن نجاح الورشة الفنية لمؤتمرات نظام الحكم في السودان، يؤكد على تنفيذ اتفاقية سلام السودان في جوبا، ونمضي قدما بخطى حثيثة في الاتجاه الصحيح.
وبينما اجمع الحضور على نجاح الورشة الفنية، أبدوا العديد من الملاحظات من أجل انجاح المرحلة القادمة المتمثلة في انعقاد الورش الولائية، ومن خلال وضع ترتيبات محكمة و منهجية واضحة تصوب نحو الهدف من انعقاد مؤتمر نظام الحكم في السودان كأحد استحقاقات اتفاقية جوبا لسلام السودان .

تعليقات
Loading...