المعهد الإفريقي الدولي للسلام يقدم مبادرة لحل الأزمة بين مكوني الحكومة.

الخرطوم :مرايا برس

الخرطوم :مرايا برس 

كشف الدكتور الهادي عجب الدور رئيس المعهد الأفريقي الدولي للسلام عن موافقة المكون العسكري والمدني بالحكومة الانتقالية على المبادرة التي قدمها المعهد الإفريقي للتوسط لحل الأزمة التي تعيشها الحكومة الإنتقالية ، مؤكداً تجاوب الطرفين على المبادرة.
ودعا د. الهادي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بالخرطوم إلى وقف التراشق الإعلامي بين شركاء المرحلة الإنتقالية قائلاً: أن المعهد أطلق مبادرة تهدف إلى وقف التراشق الإعلامي بين شركاء المرحلة الإنتقالية من المدنيين والعسكريين لتهيئة المناخ السياسي بالبلاد للحوار والتحول الديمقراطي وناشد عجب الدور أطراف الأزمة بضرورة الإحتكام للوثيقة الدستورية والمواثيق السودانية وتوسيع دائرة المشاركة في إدارة الفترة الإنتقالية عبر فتح قنوات جديدة مع مكونات القوى السياسية والمجتمعية بالسودان تقوم على إسداء الرأي والنصح والمشورة لوضع ميثاق شرف وطني من أجل تحقيق الوفاق الشامل.
من جانبه قال الأستاذ حسن إبراهيم المدير التنفيذي للمعهد ان المبادرة تعمل على الجلوس بشكل منفرد أو جماعي مع أطراف الأزمة وسماع وجهات النظر والحوار الشفاف لتخفيف حدة الصراع ومن ثم إعداد مسودة للتوافق والتوقيع عليها عندما تتوفر الإرادة وتتقارب الرؤى ويتحسن المزاج العام.
ودعا ابراهيم إلى ضرورة تنفيذ بنود إتفاقية جوبا ومعالجة قضايا المسارات وفتح الطرق المغلقة وإكمال هياكل السلطة الإنتقالية وتبني برامج جادة لوقف التدهور الإقتصادي بالبلاد والإلتفات لمعاش المواطنين وهمومهم وتحقيق العدالة الإجتماعية وإعلاء سيادة القانون وصوت العقل والقيم السودانية.
وأكد إبراهيم أن المكونين العسكري والمدني تسلما المبادرة منذ الأمس ، متوقعا تجاوز الأزمة بعد مبادرة المعهد الافريقي.

تعليقات
Loading...