بدء المرحلة الأولى لدمج قوات مالك عقار في القوات المسلحة السودانية.

النيل الأزرق :مرايا برس

دشن الفريق مالك عقار عضو مجلس السيادة الإنتقالي، ورئيس الحركة الشعبية شمال، ووزير الدفاع السوداني الفريق يس إبراهيم بمنطقة أولو بولاية النيل الأزرق إنطلاقة تنفيذ الترتيبات الأمنية، والمتعلقة بدمج قوات الجيش الشعبي في القوات المسلحة السودانية.
وقال عقار حسبما أورد راديو تمازج، خلال برنامج الإحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة، أن إتفاقية سلام جوبا، أنها امتازت بأدوات التغيير الحقيقية تماشيا مع ثورة ديسمبر المجيدة، وأشار إلى أن الإنفتاح وانتشار القوات سيكون تدريجيا وعبر خطة أمنية وعسكرية محكمة.
وقال عقار أن الترتيبات الأمنية ليست ضد أحد وإقصاء لمجموعة إنما الهدف منها الوصول إلى جيش قومي مهني يطلع على حماية البلاد ويصون دستورها.
وقال الفريق يس إبراهيم ، وزير الدفاع في حديثه: “لقد اكتملت المرحلة الأولى لمهام تنفيذ بند الترتيبات الأمنية قائلاً: “المرحلة الثانية ستشمل وصول فرق فنية من القوات المسلحة السودانية لإكمال مهام الترتيبات المتعلقة بعملية الدمج وإعادة الدمج والتسريح”.
وقال يس ، انهم يعملون على تنفيذ بند الترتيبات الأمنية كما ورد في اتفاقية السلام الموقعة في جوبا، معرباً عن أمله في ان يتم عملية الادماج قريباً.

تعليقات
Loading...