بسبب التخطي.. وفاة وإصابة (26) شخص في حادث مروري بطريق شريان الشمال.

الخرطوم :مرايا برس

أدى حادث مروري شنيع بطريق شريان الشمال صباح اليوم الاثنين، الى وفاة (6) اشخاص وإصابة (20) أخرين، حسب احصائيات أولية (غير رسمية).
ووقع الحادث عند الكيلو 50 شمال امدرمان بين بص سياحي (العزيزية) في طريقه من الخرطوم الى القاهرة وشاحنة (دفار) قادم من الولاية الشمالية.
وقال رئيس تحرير موقع (سودان برس) الذي شاهد الحادث، أن السرعة الزائدة والتخطي الخاطي لسائق البص وراء وقوع الحادث، الأمر الذي أدى الي انقلابه خارج الطريق، فيما انقلب الدفار بالاتجاه الأخر، وأربك الحادث بصات أخرى مما أدى الى انحرافها حارج الطريق.
وأشار احد الناجين من الحادث بحسب (موقع سودان برس) ، أن سائق البص كان مسرعا عندما حاول تخطى بص أخر، وكان في مواجهته بالمسار الأخر (الدفار) في مسافة قريبة، وانحرف سائق الدفار الي الاتجاه الأخر لتفادي البص، مضيفا ان البص انقلب مرتين بقوة،.
واتخذت شرطة المرور التي وصلت إلى مكان الحادث في وقت وجيز، الإجراءات الأولية للحادث، وتم نقل المصابين والجثامين الي مستشفى امبدة بأمدرمان لتلقي العلاج، وجاري تسليم الجثامين الى ذويهم.
وساعد اصحاب العربات الملاكي في نقل الجثامين والمصابين، ورفض ركاب البصات التي تقارب 20 بصاً مواصلة سفرهم الى حين اتمام عمليات نقل المصابين والمتوفين.
وكانت البصات السفرية قد تحركت من سوق قندهار في امدرمان في توقيت واحد الأمر ساعد في وقوع الحادث، بمحاولات التخطي والتسابق.
وعطلت إدارة المرور بموقف بامدرمان تحرك البصات في الزمن المحدد بسبب الأمطار التي هطلت فجر اليوم، الأمر الذي جعل السائقون يسرعون لتعويض فارق الزمن.

تعليقات
Loading...