بعد برنامج الجزيرة.. أسرة المشير الزبير محمد صالح تصدر بيانا توضيحيا

الخرطوم :مرايا برس

أصدرت أسرة المشير الشهيد الزبير محمد صالح بياناً ردت فيه على البرنامج الوثائقي الذي تم بثه عبر قناة الجزيرة حول ملابسات استشهاد المشير موضحين ان القناة انتهجت نهجاً مفضوحاً للاثارة وأبانت أن القناة كانت قد اتصلت بالأسرة للحديث حول حادثة الطائرة ولكن الأسرة اعتذرت، لكنهم فوجئوا ببث البرنامج. وحذرت الأسرة من الزج بقضية المشير في التلفيقات والمكايدات السياسية،مؤكدة على احتفاظها بحق الرد. 

نص البيان.. 

بسم الله الرحمن الرحيم
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ)
طالعنا عبر قناة الجزيرة و وسائط التواصل الإجتماعي يوم الخميس 23/2/2023 إعلاناً لبرنامج على شاشة الجزيرة بعنوان ( الجريمة السياسية ) يتناول قضية إستشهاد الوالد الشهيد المشير/ الزبير محمد صالح النائب الأول الأسبق لرئيس الجمهورية الذي أُستشهد يوم 12فبراير 1998م في حادثة طائرة بمدينة الناصر بجنوب السودان.
تناولت قناة الجزيرة في برنامجها الذي بث مساء الجمعة 24 فبراير 2023م القضية منتهجة نهج الإثارة المفضوح مما أثار موجة إستياء واسعة وسط الأسرة و عامة السودانيين و لدي كل الباحثين عن الحقيقة ، و تود أسرة الشهيد الزبير توضيح النقاط التالية حول هذا الموضوع:-
1- الشهيد الزبير محمد صالح أُستشهد أثناء أداء مهامه الرسمية و هو يسعي لوقف الحرب و تحقيق السلام و الإستقرار في السودان.
2-إطلعت الأسرة على نتائج التحقيق الذي قامت به لجنة التحقيق الرسمية التي تم تكوينها عقب الحادث مباشرة ، و عند صدور تقرير اللجنة ووقفت الاسرة علي كل التفاصيل المتعلقة بالحادث.
‏3- إتصلت قناة الجزيرة بعد 23 عاماً من تاريخ الإستشهاد عبر مراسلها في السودان بنجل الشهيد (مصعب) ممثل الأسرة و ذلك لأخذ إفادة و رأي الأسرة حول ظروف وفاة الوالد، رفضت الأسرة المشاركة بحجة أن محور الإفادة المطلوبة كان حول إفتراض يتناقض مع حقيقة ما حدث ، ووجهت الأسرة تحذيرا واضحاً للقناة عبر مراسلها من تناول قضية إستشهاد الوالد تحت هذا العنوان و تلميحاته غير الصحيحة.
‏ 4-بعد مشاهدة المحتوى للبرنامج عندما تم بثه يوم الجمعة 24 فبراير 2023 تأكد لنا بما لا يدع مجالاً للشك أن هنالك أغراضا و سعي واضح لإحداث فتنة و إتخاذ سيرة الشهيد و إستشهاده أداة لنوايا أخري خفية.
‏5-الأسرة تجدد موقفها الرافض للزج بقضية إستشهاد المشير/ الزبير محمد صالح في المكايد و التلفيقات السياسية التي لاتراعي عدلاً و لاذمة و تستهدف الفتنة و التكسب الرخيص و تصفية الخصومات بعيداً عن أسوار الحقيقة و القيم الإنسانية الشريفة.
6- قناة الجزيرة تمتاز بمهنيتها و مصداقيتها و أصبحت بالنسبة لكثير من المشاهدين مصدرا للثقة تلبي حاجاتهم و تشفي صدورهم .
7- تحتفظ الأسرة بحقها كاملاً في إتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة لمنع تكرار مثل هذا العمل غير المهني رغم قناعتنا أن الشهيد الزبير شخصية عامة تاريخه وحياته و إستشهاده معلوم و معروف ، و متاح للجميع تناوله دون غرض او إثارة لفتنة.
عن الاسرة/ مصعب الزبير محمد صالح

تعليقات
Loading...