بعد تدهور صحة البعض.. وقفة إحتجاجية لأسر المعتقلين طالبت فيها بالإفراج عنهم.

الخرطوم :مرايا برس

نفذ عدد من أسر المعتقلين السياسين صباح اليوم الإثنين أول وقفة إحتجاجية أمام مقر لجنة ازالة التمكين بشارع الجمهورية.
ورفع منفذو الوقفة الإحتجاجية مذكرة التماس لوكيل أعلى نيابة التمكين أوضحوا فيها ضرورة الإفراج عن المعتقلين مشيرين إلى أن بعضهم دخلوا في إضراب عن الطعام ما أدى إلى تدهور حالتهم الصحية مبينين انه لم يتم تقديم أسباب كافية لبقائهم رهن الإعتقال مطالبين النظر في امرهم وتسريع إجراءات محاكمتهم او اطلاق سراحهم وقال يسار الشاذلي حامد نجل المعتقل الشاذلي انه سلم الإلتماس لوكيل أعلى نيابة التمكين ولم يتوصل معه لحل بعد أن سرد له تفاصيل الحالة الصحية للمعتقلين وما يعانونه.
وكشفت أسر المعتقلين، بأن ذويهم قد تم احتجازهم منذ شهرين، ويعيشون ظروفاً قاسية و صعبة، دون إجراءات قانونية في مواجهتهم.
وقالت شقيقة المعتقل الشاذلي حامد، فاطمة حامد إن شقيقها معتقل قرابة أربعة أشهر ولم توجه له أية تهمه واشارت فاطمة إلى أن حالة شقيقها الصحية غير مستقرة وتم نقله للمستشفى أمس الأحد بعد معاناته من أعراض السكري وطالبت بإطلاق سراحه بشكل عاجل وقالت انهم يمنعون عنه الزيارة في بعض الأوقات.
من جهته قال مصطفى الشريف زميل المعتقل صدام بأن الزيارة ممنوعه عنه منذ اعتقاله. واوضح بأنه لم توجه له أية تهمة وهو ما يتنافى مع المواثيق الدولية وطالب اما بتوجيه تهمة له او اطلاق سراحه.
إلى ذلك طالب البشير الكباشي البشير من ابناء الشيخ ابراهيم الكباشي المقربين لأسرة الشاذلي بإقامة العدالة والقانون في دولة القانون واشار إلى أنه لايوجد أي سبب لإعتقال فرد دون تقديمه لمحاكمة ودعا في تصريحات صحفية الى ضرورة اطلاق سراحه او تقديمه لمحاكمه عادلة.
ودخل عدد 13 معتقل سياسي سوداني، محتجزاً عبر نيابة لجنة إزالة التمكين، في إضراب مفتوح عن الطعام، منذ صباح الثلاثاء، الماضي مطالبين بإطلاق سراحهم .

تعليقات
Loading...