بيان لشباب البني عامر والحباب حول مجزرة كسلا.

كسلا:مرايا برس

بسم الله الرحمن الرحيم

تجمع شباب البني عامر والحباب.

بيان مهم حول :

مجزرة _15 _اكتوبر 2020م

سل الرماح العوالي عن معالينا

واستشهد البيدُ هل خابَ الرجاءُ فينا…؟

لقد سعينا فلم تُضعف عزائمُنا

عما نرومُ ولا خابتْ مساعينا.

إنا لقومٌ أبتْ أخلاقُنا شرفا

أن نبدي بالأذى مَنْ ليس يُؤْذينا.

جماهير الشعب السوداني:

يعتصرنا الألم والحزن ونحن نطل عليكم اليوم بهذا البيان   لإنتهاك جديد للأجهزة الأمنية ضد أهلنا العزل في كسلا  في ظل إنتشار واسع للإعلام الزائف بغرض تغييب الحقائق وغياب تام للإعلام النزيه الذي يوضح للرأي العام ما يدور ويحدث  للمواطنين ومكون البني عامر والحباب على وجه الخصوص ، وفي سجل جديد لمجازر العسكر ضد العزل والأبرياء ، متدثرين ومحتمين بشراكة مع حكومة الثورة ، التي تثبت كل يوم عدم أهليتها بل وتنصلها عن إستكمال قيم ومضامين ثورة ديسمبر المجيدة .

جماهير شعبنا الأحرار

:

أولا: نؤكد بأن مسيرة  الكرامة السلمية والتي خرجت بعلم اللجنة الامنية بالولاية حيث تم تأمينها من قبلهم.

ثانيا :

تمت مخاطبة الجماهير

التي كان شعارها سلمية سلمية ضد العنصرية وانتهي اللقاء الجماهيري وأثناء عودة بعض الجماهير إلي منازلهم بالضفة الغربية، وعند وصولهم بالقرب من إدارة النقل والبترول والتي تقع في طريقهم تعرضوا إلي إطلاق نار كثيف من القوات المتمركزة في الموقع المجاور مستخدمة الأسلحة الثقيلة ( الدوشكا) علي صدور المواطنين العزل إضافة إلي إطلاق الغاز المسيل للدموع بكثافة حيث سقط شهيدان وعدد من الجرحي بالموقع.

جماهير شعبنا الأوفياء:

لم تتوقف القوات الامنية بهذه الإعتداءات الوحشية وقامت بمحاصرة مستشفي كسلا التعليمي واطلقت الزخيرة الحية لاكثر من ساعتين  بالمستشفي  والمناطق التي حولها وتم منع وصول المصابين إلي المستشفى.

كما تم إطلاق النار علي الذين جاءوا للتبرع بالدم مما أدي إلي سقوط خمسة شهيد وجرح آخرين.

لم يتوقف سلوك الاجهزة الأمنية القمعي على ذلك، بل تعداه إلي إطلاق النار العشوائي داخل الاحياء السكنية بالضفة الشرقية لمدينة كسلا مما ادي الي جرح سيدة داخل منزلها جراء إطلاق النار العشوائي.

جماهير شعبنا المقدام :

أن إرادتنا في العيش بحياة كريمة  لن تنكسر ولن تلين ، لأنه لايليق بنا إلا أن نعيش أحرارا كرماء كما نحن منذ أن وجدنا أنفسنا على هذه البسيطة.

جماهير الشعب السوداني مجددا :

أننا إذ نترحم على أرواح الشهداء نحمل الحكومة و الأجهزة الأمنية المسؤلية المباشرة في ذلك بتقصيرهم في توفير الأمن وحماية المتظاهرين السلميين .

كما نطالب بالآتي :

1/رفض قرار رئيس الوزراء في إقالة الوالي صالح عمار.

2/ القبض على الجناة وتقديمهم لمحاكمات عاجلة.

3/ اقالة أمين عام حكومة كسلا بعد أن أثبت عدم نزاهته من خلال الإساءة اللفظية العنصرية تجاه مكون البني عامر والحباب.

4/إعفاء ومحاسبة مدير عام الشرطة.

5/إعفاء وزير الاعلام لتضليله الرأي العام وممارسته لخطاب عنصري ( يحتلوا أمانة الحكومة) لشيطنة المحتجين .

هذه المطالب ليست حروف وأسطر تكتب ، فإما أن تنفذ ، وإما أثبتم ماهو مؤكد أنكم ماضون في إستعداء مكوننا،وعندها تكون كل الخيارات مفتوحة أمامنا.

ختاما:

نثق في نزاهة القضاء السوداني،وأملنا الكبير في تحقيق العدالة الناجزة، وفي حالة عدم تطبيق العدالة المرجوَّة سنلجأ إلي ساحات القضاء الدولي نظرا لِكِبر الجُرم والمجزرة التي تعد تطهيرا عرقيا ممنهجا.

الرحمة والمغفرة لشهدائنا الأبرار والصبر والسلوان لأسرهم وذويهم، والشفاء العاجل لجرحانا والحرية للوطن والعار لحكومة الذل .

لحرية أو الموت.

*إعلام تجمع شباب البني عامر والحباب*

17 أكتوبر 2020

تعليقات
Loading...