تجمع نساء شرق السودان يصدر بيانا مؤيدا للناظر ترك.

الخرطوم :مرايا برس

أصدر تجمع نساء شرق السودان بياناً أدان فيه الاعتقالات التعسفية للمتظاهرين السلميين في مليونية ٣٠ يونيو وطالب بضرورة إطلاق سراح المعتقلين.
وأعلن التجمع تضامنه مع الناظر ترك الذي هدد بقفل الطريق القومي والانفصال ما لم يتم إطلاق المعتقلين وتفكيك لجنة إزالة التمكين.
▪️البيان…
اننا في تجمع نساء شرق السودان الحبيب ثغر السودان الآمن.
تابعنا بقلق انحراف سلوك الحكومة نحو العنف وتبدل جلدها التدريجي لتظهر وجهها الحزبي الحقيقي البغيض الباطش من هنا نرفض بشدة اي تقاطعات وتدخلات وصلاحيات لأي مجموعة كانت خلاف الأجهزة المناط بها حفظ الأمن لمساءلتها في حالة إستعمال اية قوة مفرطة تجاه الثوار عند ممارسة أي حق قانوني يتماشى مع شعارات الثورة ( حرية سلام و عدالة) فإننا نعلن تضامننا الكامل مع الناظر ترك و مجلس عموم البجا و نطالب بإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات من حراير السودان و محاسبة من تسبب باعتقالهم … كما نطالب بإطلاق سراح جميع المتظاهرين سلميا فالمواطنة ليست سلعة تمنح أو تباع.
هذا الخلل المركب والمخزي والتراجع الكبير لشعار الثورة نحمله تماما للحكومة الإنتقالية كما نناشد منظمات حقوق الإنسان على المستوى المحلي والعالمي التي أصابها الخرس في ما يحدث من ظلم و قهر. فما تمارسه لجنه تفكيك التمكين.. من تغول وظلم و هدر لحقوق و حرمة و قدسية المواطنة لن يزيد الوضع الا توترا وستقود البلاد إلى مزيد من التفكيك و التمزق ..
ومن هنا نحن في تجمع نساء شرق السودان نجدد تضامننا الكامل مع الناظر ترك و مع كل المعتقلين والمعتقلات ظلما و عدوانا..
فعلى الحكومه معالجة المشكلات الحقيقية التي يعاني منها المواطن من ضائقة اقتصادية و ترديا في الخدمات و انعدام للامن و تفكك المجتمع بإيجاد الحلول الحقيقية بالدفع للإنتاج والإعتماد على الذات و خلق مشروع وطني حقيقي في ظل حكومة واعية وراشدة وبرنامج متفق عليه
التحية للشعب السوداني بكل ألوان طيفه السياسي و الإجتماعي والأهلي
والتحية للثوار الذين ناضلوا من اجل الحرية والسلام والعدالة
والمجد والخلود للشهداء الذين سالت دماءهم الطاهرة
والتحية لقوات شعبنا المسلحة وللقوات النظامية حامية الأرض والعرض.

تجمع نساء شرق السودان
يوليو ٢٠٢١م

تعليقات
Loading...