تقرير مخيف من جوبا يكشف كارثة الطبخ بماء الجثامين!!.

جوبا :شول لام دينق

البداية.. 
قبل سنتين سمعت معلومات مخيفة . تفيد بأن هناك شيء غير طبيعي يحدث في مطاعم جوبا الشعبية فحاك في نفسي إجراء تحقيق في الأمر . لكن نظرا للظروف المحيطة بالأمر وخطورته على سلسلة واسعة من المطاعم وكثير من الأسر والنساء اللائي يعملن في المجال ارتأيت التريث. إلى أن حدث الأمر لي شخصيا فقلت هل كان جبنا مني أن أترك الحبل على الغارب وها أنا ذا اشرب من نفس الكأس. .!!
قال تعالى :(ايحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتا فكرهتموه).
عادة في شهر رمضان  نجتمع على مائدة واحدة  ونقوم بشراء الأطعمة من النساء المجاورات لمكان الأفطار  . ومن ثم نفترق  قبل صلاة العشاء كل إلى مسجده الذي يفضله. .!!
 أصل الكارثة.. 
كل العادات السيئة والمنكرة أصلها دائما تأتي من شرق ووسط افريقيا. حيث يحمو السباق في الحصول على المال بأي طريقة ممكنة أو مستحيلة . مثل القتل الممنهج (للابينوس) أولاد الحور كما يسمون في الدارجة السودانية .وأيضا قتل الرجل الأصلع مدعين أن في رأسه ذهب أو جالب للحظ تجاه قاتله ..!!
شاع أن صاحبات  المطاعم الشعبية. يقمن بشراء المياه  التي تنز من داخل المشارح في جوبا لحفظ الموتى . ويضفنه إلى الملاحات  المطبوخة ومن ثم تقديمه إلى الزبائن . لزيادة  الطعم والحفاظ على الزبائن واغراض جلب الحظ. .كل عاملة تعترض على الأمر يتم إنهاء خدمتها . وقد بلغ سعر الكرستال الواحد 1000 جنيه  جنوب السودان ما يعادل حوالي ( 7.68$) حوالي(3.436) جنيه سوداني ، وهذا المال يدخل في جيب (القيم) على المشرحة أي الحارس . ويتم الأمر بسرية تامة دون علم الإدارة ..!!
أول أيام رمضان.. 
فطرنا مع واحد من بلدياتنا يملك منزلا بالقرب من إحدى المشارح . ولاحظت أن صاحب المنزل يقوم بتناول حبوب المعدة قبل الإفطار ..فتحققت من الأمر فقال انه يشكوا من اللام حادة في معدته. . وأعتمد على الأكل بهذه الطريقة.. تناول الحبوب قبل الأكل. .!!
رائحة الزرنيخ.. 
عند بداية الافطار كان يفوح من ملاح التقلية  رائحة حادة فشككت مباشرة في مادة الحنوط التي من مكوناتها الزرنيخ. . التي يحفظ بها الموتى للحيلولة دون التحلل بسرعة قبل الدفن .. وخاصة أن الثلاجات متعطلة منذ مدة ويتم حفظ الموتى وبواسطة الثلج .ومع ارتفاع درجة حرارة الجثث بفعل تفاعل البكتريا في جسم الميت. يذوب الثلج تدريجيا ويذهب ماءه إلى حوض خارج المشرحة ومن ثم التخلص من المياه وتنتهي داخل كريستالات تحجز من قبل الزبائن وترسل في سرية إلى المطاعم..!!
أعراض التعرض إلى مادة الحنوط.. 
حساسية في الجهاز التنفسي وكحة جافة. مع الإحساس بالغثيان. . مصاحب بآلام حادة في المعدة خاصة القولون. .علاوة على حساسية تحت الجلد وفروة الرأس مصاحب بصداع شديد. .!!
كميات المياه الملوثة.. 
يحتوي لوح الثلج الواحد إلى نحو 12 جالون من المياه وبعد تجمعها في الحوض خارج المشرحة يمكن للكميات أن تزيد إلى 14 جالون ..!!
لا تدخل مطعما مزدحما.. 
اذا رأيت مطعما مزدحما والناس واقفة صف ، لِمّ عضامك وشوف ليك مطعم تاني ” لأن ذلك من علامات استخدام “مياه الموتى” ولهذا الغرض تم استخدامها لجلب الحظ ، وجر الناس من تلابيبهم نحو المطعم!!.

تعليقات
Loading...