حمدوك يؤكد جاهزية الحكومة الانتقالية لتنفيذ سلام السودان

الخرطوم :مرايا برس

تسلّم رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك رسالة من رئيس دولة جنوب السودان الفريق أول سلفاكير ميارديت تتعلق بالأوضاع السياسية في السودان.
جاء ذلك لدى لقائه امس بمكتبه برئاسة مجلس الوزراء وفد دولة جنوب السودان بقيادة مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية رئيس فريق وساطة دولة جنوب السودان لمحادثات سلام السودان السيد توت قلواك، ووزير الاستثمار د. ضيو مطوك، ووزير الخارجية ماييك دينق، وذلك بحضور وزير شؤون مجلس الوزراء المهندس خالد عمر يوسف، والمستشار السياسي لرئيس الوزراء الأستاذ ياسر عرمان.
جدّد رئيس مجلس الوزراء جاهزية الحكومة الانتقالية لتنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان وحل كافة قضايا البلاد، وعبر سيادته عن شكره لرئيس دولة جنوب السودان لاهتمامه بمجريات الوضع في السودان.
وأوضح مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية في تصريح صحفي أن اللقاء ناقش آليات تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان، وقضايا المعابر والحدود بين السودان ودولة جنوب السودان مبيناً أن اللقاء أمّن على فتح المعابر بين البلدين في شهر أكتوبر المقبل وذلك وفق ماتم الاتفاق عليه بين الجانبين خلال الزيارة الأخيرة لرئيس الوزراء لدولة جنوب السودان.
وأكد مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية أن فتح المعابر من شأنها تعزيز التواصل بين شعبي البلدين مشيراً إلى أن شعبي السودان ودولة شعب واحد في دولتين .
وأضاف السيد توت قلواك أن اللقاء مع السيد رئيس مجلس الوزراء كان مثمراً وإيجابياً، كاشفاً عن زيارة مرتقبة لرئيس دولة جنوب السودان للخرطوم.

المصدر :المشهد السوداني

تعليقات
Loading...