حمدوك يبحث مع ربيكا قرنق معالجات للنازحين واللاجئين

أكد رئيس مجلس الوزراء رئيس الدورة الحالية للإيقاد د. عبد الله حمدوك استمرار العمل لقيام مؤتمر النازحين الخاص بدولة جنوب السودان تحت قيادة السودان ودولة جنوب السودان بمشاركة دولية، موضحاً أن معالجة مشكلة النزوح تعتبر مفتاحاً للأمن والإستقرار بجنوب السودان.
جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمقر إقامته بفندق بيراميدز بجوبا نائبة رئيس جمهورية جنوب السودان د. ربيكا قرنق. وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، وناقش اللقاء استراتيجية معالجة النزوح وعودة اللاجئين والنازحين لجنوب السودان.
وأكدت نائبة رئيس الجمهورية جمهورية أن معالجة مشاكل النازحين بجنوب السودان واستدامة الأمن في المناطق التي دمرتها الحرب من أولويات عملها كنائبة لرئيس جمهورية جنوب السودان، موضحة أن هذا الأمر يتطلب مقومات أساسية مثل المياه الصحة والتعليم والاسكان لمساعدة النازحين للاندماج في المجتمع والانخراط في العمل الزراعي وغيره.
وكشفت د. ربيكا قرنق عن إعداد خطة لبناء قرى لعودة النازحين في جنوب السودان إبتداءً بثلاث ولايات تشمل أعالي النيل والاستوائية وجونقلي ويمثل ذلك بناء منزل لكل أسرة يتكون من غرفتين وصالة.

تعليقات
Loading...