حميدتي يتسلم درع وجائزة السلام بجوبا.

الخرطوم :مرايا برس

كرم إتحاد التلفزة الخاصة بإفريقيا النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو بدرع القيادة وجائزة السلام الأولى عرفانا لجهوده في تحقيق السلام في السودان ودولة جنوب السودان.
وشكر النائب الاول لرئيس مجلس السيادة، إتحاد التلفزة الخاصة بافريقيا على المبادرة التي اعتبرها حافزا للقادة الافارقة لبذل مزيد من الجهود لتحقيق السلام في بلدانهم وارساء دعائم الديموقراطية والحكم الرشيد.
وأكد الفريق أول اول دقلو أن تنفيذ اتفاق السلام يتم وفق الجداول التي اعدت ، مشيرا الى بدء الترتيبات الأمنية خلال أيام واكتمال تشكيل قوة حماية المدنيين في دارفور.
وأشار الى رغبة جميع المواطنين بالبلاد على اكمال مسيرة السلام خاصة في دارفور وجنوب كردفان والنيل والأزرق ، داعياً القائدين عبد العزيز الحلو وعبد الواحد نور للإنضمام لركب السلام .
وامتدح النائب الأول جهود رئيس دولة الجنوب سلفاكير ميارديت لتحقيق السلام في السودان ، منوها الى انه يستحق جائزة نوبل للسلام وزاد ” لايعرف قدر الرجال الا الرجال ولايعلم بحجم الحرب الا من اكتوى بنارها”.
يذكر ان إتحاد التلفزة الخاصة بافريقيا كرم الرئيس سلفاكير بجائزة السلام الاولى ، وبدرع السلام الى كل من عضو مجلس السيادة الأستاذ محمد حسن التعايشي ورئيس فريق الوساطة توت قلواك وسكرتير الوساطة السلطان ضيو مطوك.

تعليقات
Loading...