حميدتي يدعو الشباب لسد الطرق أمام المخربين

الخرطوم :مرايا برس

التقى نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) مشايخ معسكرات السلطان شرق الوادي، ببيت الضيافة بمدينة الجنينة اليوم، واستمع سيادته إلى تنوير حول الاحداث التي أدت إلى نزوح اعداد كبيرة من المواطنين من مناطقهم إلى المعسكرات.

وطالب سيادته شباب المعسكرات بضرورة التعامل بحكمة وصفاء القلب وسد الطرق أمام المخربين الذين ينشرون ثقافة العنصرية والقبلية بين ابناء المنطقة.

وقال السيدان احمد سليمان احمد شيخ مشايخ معسكر السلطان ومحمد زكريا ضيف عضو مبادرة شرق الوداي في تصريحات صحفية، قالا انهم كشباب قدموا تقرير لنائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي حول الوضع الأمني بمنطقة شرق الوادي وسعيهم الدؤوب كشباب نحو تحقيق تعايش سلمي وتصالح بين المجتمع كافة، عبر مبادرة قدموها وهي جسم شبابي يساهم في خروج المجتمع إلى بر الأمان، عبر حوار إيجابي كمدخل لحل كافة القضايا، مشيرين إلى انهم عقدوا عدة اجتماعات ناقشوا خلالها كيفية إيجاد حل دائم لمشاكل المنطقة، والعمل على إنفاذ المصالحات التي تمت وحمايتها، وفتح جسر للتواصل مع شباب المنطقة والمناطق المجاورة بغية الوصول إلى مجتمع واحد متعافي ومتصالح مع بعضه.

وأعرب الشباب عن شكرهم وتقديرهم لنائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو على حرصه واهتمامه بتحقيق السلام والمصالحات بولايات دارفور، ومتابعته اللصيقة لأمر تنفيذ اتفاق المصالحات التي تمت، فضلا عن قبوله وامتداحه للمبادرة التي قدمها شباب شرق الوادي. وطالب شباب المعسكرات نائب رئيس مجلس السيادة بضرورة تعزيز وتقوية القوات النظامية ودعمها حتى تفرض هيبة الدولة بالقبض على المجرمين وتسليمهم للعدالة، واكد الشباب تضامنهم ومساعدتهم للقوات المسلحة والشرطة والدعم السريع بالكشف عن المجرمين، ورتق النسيج الاجتماعي، ونبذ التفرقة.

المصدر :المشهد السوداني

تعليقات
Loading...