خبير قانوني يقدم طلب تحقيق أمام الجنائية ضد وزير الخارجية السوداني.

عاجل:مرايا برس

كشف الخبير القانوني والناشط السياسي ناجي مصطفى عن تقديمه طلبا للمحكمة الجنائية لفتح ملف تحقيق ودعوى جنائية في مواجهة وزير الخارجية  السوداني عمر قمر الدين لإنتهاكه جرائم ضد الإنسانية.وأكد  مصطفى انه قدم الطلب للمحكمة الجنائية لعلمه أن الحكومة السودانية ستحول دون محاكمة المذكور لتوليه منصب دستوري في الحكومة الحالية.

نص الطلب…

بعد التحية اطلب فتح ملف تحقيق تمهيدا لفتح دعوي جنائية في مواجهة المقدم ضدهم الطلب لانتهاكهم جرائم ضد الإنسانية وذلك تأسيسا على التالي:

1) أقر المقدم ضده الطلب بأنه من كتب وثيقة العقوبات الأمريكية على السودان بيده من أجل إضعاف الحكومة وكعمل سياسي لأجل إسقاطها.

2) لم توقع العقوبات على الحكومة بل على الوطن والشعب وادت لملايين حالات الإفقار والهجرة واللجوء وتردى مستوى الحياة مايتفق مع تكييف الجريمة ضد الإنسانية الوارد في نظام روما الأساس.

3) لقد استغل المقدم ضدهم الطلب مواقعهم الوظيفية وثاراتهم السياسية مع الحكومة باتخاذ إفقار المواطن كوسيلة لتحقيق مكاسب سياسية مايعد جريمة أيضا وفق نظام روما الأساس.

4) نحن السودانيون شعب مسالم يشهد بهذا كل من يعرفنا، لاعلاقة لنا بالإرهاب، وقد تم اتخاذنا وسيلة من قبل المقدم ضدهم الطلب لتصفية حساباتهم مع الحكومة السابقة.

5) المقدم ضده الطلب يشغل منصب وزير الخارجية ونرجح تدخل الحكومة للحيلولة ضد قيام محاكمة عادلة.

لكل ماتقدم اتقدم بطلبي لفتح تحقيق في ملف العقوبات الأمريكية على السودان ومراجعة كل الوثائق والمعلومات التي قدمها المقدم ضدهم الطلب من أجل فرض العقوبات والكشف عن جميع المشاركين المحتملين .

ولكم الشكر.

_تم تقديم المذكرة وفق شروط المحكمة بتاريخ 29/اكتوبر/2020م_

تعليقات
Loading...