رثاء حزين.. شباب الإسلاميين ينعون الراحل أبوهريرة حسين بكلمات دامعة.

الخرطوم :مرايا برس

بعد عام ونصف من الإعتقال بلا تهمة محددة وبعد أن بلغت حالته الصحية درجة حرجة أصيب معها بالفشل الكلوي والعمى التام سمحت له السلطات بالسفر إلى مصر للعلاج هناك.
لكن يد الموت كانت أسرع، إذ توفي أبو هريرة حسين صباح الأمس مخلفا وراءه احزانا ودموع. ابوهريرة حسين عمل في مجال الشباب والرياضة ورعاية الناشئين وعمل على تطوير الملاعب ثم وزيرا للشباب والرياضة قبل أن يتم اعتقاله بواسطة لجنة إزالةالتمكين.
حزن أصدقاءه ومعارفه واخوته ونعاه شباب الإسلاميين وضجت بكلماتهم ومرثياتهم الأسافير، هذه بعض أحرف خطها الشباب حزنا ودموعا..
د. نضال عبدالعزيز :
رحم الله الصديق ابوهريره.. فقد كان سمحا… اللهم ماكان بينه وبين عبادك فتحمله عنه وماكان بينك وبينه فأغفره وتجاوزه..
اللهم اجعل سجنه ومرضه وصبره شفاعة وطهور وحسنات ورفع للدرجات….
إنا لله وإنا اليه راجعون.
د. حسن محمد صالح :
الاخ العزيز ابو هريرة حسين جاري ( شارع فقط)) يفصل بيننا رحل الاخ ابو هريرة عن هذه الفانية مبكيا على شبابه وحيويته التي بدأت في الإنطفاء والذبول كما ينطفي القنديل وتخبو الشموع في كوتها وذلك عقب اعتقاله المشؤوم بواسطة لجنة ازالة التمكين واسترجاع الاموال العامة هذه اللجنة لا تنظر لنجاحات الرجال ولا انجازاتهم وتفانيهم في خدمة السودان بقدر ما تبحث بحثا مريبا عن ما تدعي انها اخطاء ومخالفات تجعل خصومها السياسيين يصرخون ويولولون ويبكون خوفا او طمعا او رهبا او يموتون في سجونها الخاصة.
د. هشام التجاني:
انا لله وانا اليه راجعون
ولاحول ولاقوة الا بالله
الحبيب الشهيد ابوهريره
( عند الله تجتمع الخصوم ).
الصحفي.. محمد عبدالقادر:
انا لله وانا اليه راجعون ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم اللهم ارحم اخي وصديقي ابوهريرة حسين ،انر قبره ووسع مدخله وتقبله في الصالحين، فقد كان سمحا نبيلا هاشا باشا اصيلا ، اللهم نسالك ان تشمله برحمتك الواسعة وتعين اهله واحباءه على تحمل المصيبة ، وان تعوض شبابه الجنة، اللهم اغسله بالثلج والماء والبرد ونقه من الخطايا كما ينقي الثوب الابيض من الدنس، لم يكن يشبه هذه الدنيا ، كان طارئا عليها عاشها بقلب طفل وضمير مثل الحليب..
لاحول ولاقوة الا بالله… لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم.
د. عبدالمحمود النور :
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ، الموت يغييب الرياضي المطبوع والمعروف ، ومفجر ثورة المشآت الرياضية بقطاع الناشئين والشباب بولاية الخرطوم ، والإداري السابق بنادي المريخ ، والقيادي في العهد السابق ووزير الشباب والرياضة
توفي بقاهرة المعز ، وسيتم تشييعه بمقابر حمد النيل ..
له الرحمة والمغفرة والعتق من النار تقبله الله قبولا حسنا واسكنه فسيح جناته ، وانا لله وانا اليه راجعون ..
يعقوب أحمد فضل:
وتانى الوطن فقد إبنا من أبناءه الذين أعطوه ولم يبخلوا له بجهدهم.
هذا الشاب من الذين برعوا فى تفجير ثورة الملاعب الخضراء فى كل مكان.
وشهدت له الخماسيات فى كل حاره من حارات العاصمة
ولكن أقدار الزمان ساقت به ورمته فى شلة لم تعي ماقدمه للوطن؛وماقدمه للشباب،
إنجازاته شهد لها كل من كان وطنى غيور وبغض بها المبغضين الذين لايفرقون بين الوطني والوطن. نسأل الله لك الرحمة ويوسع فى قبرك وان يبنى لك دارا مثلما بنيت لنا ميادينا.
الصحفي محمد حامد جمعة:
رحم الله الاخ والصديق أبو هريرة حسين . منذ ان عرفته أول التسعينيات والى خروجه من محبسه الاخير . كان هو ذات الوجه البشوش البسام . أشهد الله أنه لم يكن يتأخر عن مكرمة او مظنة وفاء . ما تأخر او تعثر . لم أسمعه يوما يتحدث عن شخص بغبينة او غيظ . عفوي بطريقة مدهشة . شخصية مجتمعية من الطراز الأول . ومشجع كرة وقطب رياضي لا يخلط خواص ذاك المجتمع بسموم السياسة . لا شك عندي في انه تعرض لظلم عظيم . ظلم يتحمله الذين حددوا أهداف الإعتقالات عقب ابريل 2019 . مجموعة المجلس العسكري ومن يرشدهم . ولا دخل للحكومة الإنتقالية او قحت بما لحق به . رحم الله أبو هريرة . وجعل له من بركة أسمه نصيب تيسير ومن مظلمته كفارة . والديان لا يموت . واخر العمر طويل ام قصير كفن من طرف السوق وشبر في المقابر . سيخرجهم الذي اخرج ابو هريرة ساعتها سيدرك من تآمر عليه ان للكل ساعة حقيقة وبيان موقف يقضي فيه الله ..العدل
الصحفي ياسر العطار:
شهيد جديد مع زمرة الاخيار
لحق الشهيد ابو هريرة حسين باخوانه الشهداء من زمرة الاخيار معتقلي النظام الفاشي الظالم المستبد.
لحق الحبيب ابوهريرة حسين بالشهداء عبد الله البشير والشريف احمد عمر بدر والشيخ الزبير احمد الحسن والصابونابي لترتفع حصيلة الشهداء الذين تاثروا باعتقال ادعياء العدالة الي خمسة شهداء.
مكث ابوهريرة اكثر من عام في سجن كوبر رغم تراجع حالته الصحية فاصيب بالفشل الكلوي وفقد جل بصره متاثرا بداء السكري.
اتهم بهتانا بامتلاك الملايين وهو الذي لايملك سوى حب هذا الوطن وسجل حافل بالانجازات في مجالات الشباب والرياضة تشهد له بها احياء الخرطوم ومناطقها الطرفية.
رحم الله ابو هريرة والخزي والعار لحكومة الظلم والاستبداد.
الكاتبة سحر الطاهر:
موسم الرحيل المر والفاجع
وفاة الأستاذ ابوهريرة حسين
انا لله وانا اليه راجعون
اللهَم ارحمه برحمتك الواسعه
التعازي لأسرته الصغيرة والكبيرة وأصدقائه.
د. صديق المبارك:
لك الرحمة والمغفرة رفيق الدرب. الحبيب ابوهريرة حسين وزير الشباب والرياضة الأسبق.
رشا ياسين:
يا منايا حوّمي حول الحمى
واستعرضينا
واصَطفي كلّ سمح النفس، بسّامِ العشياتِ الوفي
الحليمَ، العفّ ، كالأنسامِ روحاً وسجايا
أريحيِّ الوجه والكفّ افتراراً وعطايا
فإذا لاقاكِ بالبابِ بشوشاً وحفي
بضميرٍ ككتابّ اللهِ طاهرْ
أنشُبي الاظفارَ في اكتافِه واختطفي
وأمانُ الله مِنّا يا منايا
كلّما اشتقتِ لميمونِ المُحيّا ذي البشائْر
شرّفي تجدينا مثلاً في الناس سائرْ
نقهر الموتَ حياةً ومصائرْ
د. إبراهيم الصديق:
الموكب القاصد.. الشهيد ابوهريرة..
لحق بإخوانه من زمرة الشهداء الشيخ الشريف عمر بدر والشيخ الزبير أحمد حسن ود. عبدالله البشير والشاب محمد احمد الصابونابي.. تقبل الله الشهيد ابوهريرة حسن عنده واسكنه فسيح جناته ورفع مقامه.. إنه الموكب القاصد، لن تذكره تقارير حقوق الإنسان ولا تقرير الأمين العام للأمم المتحدة ولا منشورات أطباء السودان.. ولكن عند تجتمع الخصوم..
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم..
محمد الوسيلة الطيب:
انه الموت هادم اللذات و مفرق الجماعات، ومن لم يعظه الموت فلا وأعط له..
اخيرا ارتاح هذا الجسد النحيل و إلى الأبد بعد معاناة طويلة مع المرض و الاعتقال قابلها بصبر جلد و ثبات و يقين لا يتزحزح و إيمان تام بقضاء الله وقدره..
رحمة من الله عليك و رضوان اخانا ابا هريرة حسين و لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وانا لله وانا اليه راجعون.
حدباي صديق:
لن نغفر
اخرهم الشيخ الزبيراحمدالحسن
في سجون الظلم يرحلون
وهم يقدمون ارواحهم رخيصه
اليوم نودع الاخ ابوهريره حسين
ابقوا حاسبين
وحسبنا الله ونعم الوكيل
وسياتي اليوم الذي تنتصر فيه عداله السماء
وانا لله وانا اليه راجعون ولاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم
البقاء لله وحده.
محمد الحافظ التجاني:
رحمه الله وليت الهتيفة ان يعدوا دفوعاتهم امامه بين يدي العدل الحق غدا.
نزار الحاج عبدالله:
رحل ابوهريرة وليس له من حطام الدنيا الا القليل … رحل بعد أن أثرى كل الساحات الاجتماعية والثقافية والشبابية والرياضية وهو لم يزل يافع غض فقد انجز ما يتجاوز عمره الكثير … تحمل الكثير وهو يبذل النفس والنفيس من أجل هذا البلد … انتاشته السهام الصدئة ولاكت سيرته الأفواه الأجيرة القذرة وحيكت الاساطير عن أمواله وممتلكاته وهو الذي مازال يسكن بمنزل والده رحمة الله عليه … ويقود سيارة شقيقه الأكبر المرحوم مصطفى حسين علما أنه تقلب بين المناصب لسنين عددا … ضرب ابوهريرة المثل في عفة اليد واللسان فلم يلتفت لافكهم وترهاتهم ولم تثنيه اساءاتهم وفبركاتهم وظل يبذل الجهد والعرق لا يبتغي من وراء ذلك مالا ولا شكورا … حبسته لجنة الافك والزور لمدة تجاوزت العام والنصف دونما تهمة أو محاكمة ولم تسمح له بالعلاج رغم تراجع صحته وتفاقم مرضه الا بعد أن ساءت حالته وتعزر علاجه وما لبث أن فارق دنيانا كنتيجة لذلك .
الا رحم الله الحبيب ابوهريرة وغفر له واسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا والهم اله و ذويه ومحبيه الصبر وحسن العزاء … وان العين لتدمع وان القلب ليحزن وانا لفراقك اخي وحبيبي ابو هريرة لمحزونون ولكن لا نقول الا ما يرضي الله فلا راد لإرادة الله وإنا لله وإن إليه راجعون واخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .
د. النعمان عبدالحليم:
أبو هريرة حسين.
اللهم أخرجه من ضيق اللحود ومواطن الدود إلى جنات الخلود.
هشام طه:
لا حول ولا قوه الا بالله وانا لله وانا اليه راجعون ، ربنا يتولاه برحمته ويغفر له ويتقبله قبول حسن.

تعليقات
Loading...