سفير الإمارات:سندعم السودان في كل المجالات.

الخرطوم:مرايا برس

تعتبر رياضة سباق الهجن من الرياضات الشعبية والمحبوبة لدى أصحاب الهجن حيث يتبارى الجميع بالإهتمام والتزيين للابل المشاركة في السباق.

وتلعب هذه الرياضة دور كبير في تقوية الأواصر بين الدول العربية وتقام سنوياً في دولة من الدول.

مشاركة أماراتية مميزة…

 أختتمت بالعاصمة السودانية الخرطوم،اليوم السبت، فعاليات سباقات الهجن بمضمار الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في ضاحية شرق النيل، بتشريف ورعاية اتحاد الهجن اﻷماراتي،ومشاركة وزير الشباب والرياضة السوداني وحمد الجنيبي سفير دولة الإمارات بالخرطوم ورئيس إتحاد الهجن السوداني وعدد من المسؤولين حيث تزين السباق بأهازيج وفرح سوداني أماراتي.

إشادة بالدعم الأماراتي…

أشاد مسؤولون ومشاركون  سودانيون تحدثوا بالدور الكبير الذي ظلت تلعبه دولة الإمارات قيادة وشعبا  بدعمهم السخي لتطوير رياضة “سباق الهجن” والذي تجسد في إنشاء مضمار الشيخ زايد بن سلطان  آل نهيان في منطقة شرق النيل الرعوية، والدعم العيني المقدم لإتحاد الهجن السوداني.حيث جرى التنافس لهذا الموسم بين عدد كبير من المشاركين في سباق الهجن، في مسافات (3، 4، 5، 6) كيلومتر لأكثر من 30 شوطاً،  وجوائز مادية بالدرهم الأماراتي وشهد اليوم الختامي جموع غفيرة للمهتمين بسباق وتربية الهجن.

وفي السياق قال وزير الشباب والرياضة السوداني أن السودان يتمتع بثروات طبيعية من خدمات المراعي وقاعدة إنتاج سلالات جيدة من الهجن، مما يؤهله لأن يكون رائداً في هذا المجال على مستوى العالم، وتوقع الوزير أن تتطور رياضة الهجن في السودان لدرجة تؤهله لمنافسة بقية الدول العربية.

 وقال السفير الإماراتي بالخرطوم حمد الجنيبي إن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان اهتم كثيراً بالهجن لكونها من أهم الرموز التراثية والتاريخية في دولة الإمارات وبقية بلدان الجزيرة العربية، مشيرا إلى ارتباط اسم الشيخ زايد بسباق الهجن نظراً لما قدمه من دعمٍ سخيٍ لهذه الرياضة حفاظاً على الموروث الثقافي.

موكدا أن دعم دولة الإمارات للسودان ليست في رياضة بل في كل المجالات ونعمل على دعمه الكامل في كل مشروعاته الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

من جانبه أعرب رئيس إتحاد الهجن السوداني عن شكره وتقديره لدولة الإمارات حكومة وشعباً؛ لدورها الرائع تجاه رياضة الهجن بالسودان، وقال إن هذا الموسم حقق نقلة نوعية كبيرة بفضل دعم الأشقاء في الإمارات،موكدا عزمهم إكمال البناء المؤسسي لإتحاد الهجن السوداني، بغرض نقل إقامة فعاليات السباقات القادمة لأندية في الولايات شريطة أن تتوفر لديها مضمار بالصور المثلى.

وتعهد رئيس إتحاد الهجن بمواصلة الجهود مع الشركاء في دولة الأمارات لدفع عجلة التنمية وتوفير الخدمات الضرورية بمنطقة شرق النيل في العاصمة الخرطوم والتي تحتضن مضمار الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان لسباق الهجن من جانبه، أعرب رئيس وفد إتحاد الهجن الأماراتي، عن سعادته بالنجاح الكبير لهذا الموسم  للسباق، وبالمستوى الذي حظي به.

وقال أحد المشاركين في السباق أن السودان له إرث قديم في رياضة سباق الخيل وأن  بعض الشباب السوداني لديه الرغبة الكبيرة في تطوير هذه اللعبة

داعيا لمذيد من الدعم الأماراتي لرياضة الهجن في السودان.

يذكر أن هذا السباق جاءا تحت رعاية دولة الإمارات العربية المتحدة ومشاركة عدد من أعضاء السفارة البريطانية بالخرطوم

ختام رائع…

جاء ختام فعاليات مهرجان سباق الهجن رائع ومميز في شكله النهائي حيث الفرح والبهجة التي ارتسمت في عيون المشاركين والفائزين بالجوائز.

تعليقات
Loading...