سلطات محلية كادقلي توقف الذبيح خارج السلخانة ( الكيري ).

كادقلي :مرايا برس

أصدر المدير التنفيذي لمحلية كادقلي رئيس لجنة أمن المحلية الأستاذ سليمان كندة كودي (الخميس) قراراً بوقف الذبيح خارج السلخانة ما يعرف ب( الكيري) بمدينة كادقلي. وعزا القرار الذي تحصلت (مرايا برس) على نسخة منه الأمر إلى الحفاظ على صحة الإنسان. وأشار إلى سريان القرار إلى حين إعداد المسلخ القديم وإجراء الكشف الطبي على الحيوان قبل وبعد الذبيح. وحذر القرار المخالفين بالمساءلة القانونية. ويعود الفضل لصدور هذا القرار لتلفزيون كادقلي المحلي لعرضه صور صادمة الإسبوع الماضي عبر برنامج عيون الكاميرا .
وعلى صعيد متصل قام المدير التنفيذي لمحلية كادقلي سليمان كندة كودي بزيارة (الخميس) لمسلخ كادقلي القديم برفقة مدير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي والعلف الدكتور يوسف نواي البدري ومدير وحدة المدينة ومهندس المدينة وتلفزيون كادقلي الذي سلط عيون كاميراته على المخالفات ووقفوا خلالها على مطلوبات المسلخ. وكشف كندة عن إتفاق لعمل مسلخ مؤقت إلى حين الفراغ من إعادة تأهيل المسلخ القديم الذي يحتاج حوالي شهر لإعادة العمل فيه، وضرورة سريان القرار الخاص بوقف الذبيح خارج السلخانة خلال هذه الفترة وتقييد الجزارين بالمسلخ المؤقت لتسهيل عمليات إجراءات الكشف والفحص الصحي على الذبيح، مطمئناً الجزارين بأن المحلية ستقوم بالجانب الأمني الذي يجعلهم قادرين على مواصلة عملهم .
وفي السياق وصف مدير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي والعلف أكل المواطنين للحوم الغير مكشوف عليها بيطرياً بالخطير لجهة كثرة الأمراض المشتركة المنقولة من الحيوان للإنسان. وأكد حرصهم على وقف الذبيح خارج السلخانة (الكيري) وأشار إلى أن مهمة الثروة الحيوانية فنية تتوقف على الكشف على الحيوان الحي والمذبوح . معلناً عن إلتزام الثروة الحيوانية بعمليات الفحص والكشف على الذبيح بالموقع المؤقت إلى حين الإنتهاء من الصيانة والتأهيل للمسلخ القديم حتى يتم إيصال لحوم صحية وسليمة للمواطنين .

تعليقات
Loading...