عاااجل… نظارة البني عامر ترد على إقالة الوالي صالح عمار.

كسلا:مرايا برس

بسم الله الرحمن الرحيم السلام

نظارة عموم قبائل البني عامر

بيان مهم

طالعنا السيد/ رئيس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك اليوم بإصدار قرار إعفاء والي كسلا صالح عمار ..

لقد ظللنا نطالب بمعالجة قضية الوالي في إطار كلي ، وحذرنا مراراً من العواقب الوخيمة لأي معالجة منفردة لقضية والي كسلا في ظل الاستقطاب المجتمعي والإحتقان الأهلي الحاد الذي تشهده الولاية بسبب الإعتراض على الوالي إستناداً على مبررات قبلية وعنصرية ، ويعلم الجميع أن قوى الحرية والتغيير في الولاية والمركز هى التي دفعت بإسم الأستاذ صالح عمار إلى رئيس الوزراء ليحظى بثقته والياً لكسلا ، وأن  قبيلة البني عامر لا علاقة لها بترشيح الوالي ، حيث اننا ظللنا نطالب بإبعاد القبائل عن السياسة وحصر دورها في الجانب الأهلي الإجتماعي . وجاء رفضنا لأي قرار بإعفائه بسبب المبررات العنصرية والتشكيك في الهوية التي إتكأت عليها حملة القوى الرافضة للوالي  والتي  استخدمت جميع أسلحة الاستهداف الصدئة مثل الطعن والتشكيك في الهوية بما يتعارض مع الوثيقة الدستورية  التي تنص على المواطنة أساساً للحقوق والواجبات .

ونحن إذ نعرب عن أسفنا الشديد لصدور القرار،  نعتبره مكافأة لمهددي السلم الإجتماعي ، ورضوخا للأصوات التي تبنت الخطاب العنصري البغيض الذي تسبب في إهدار دماء عزيزة وزكية ونهب واحراق ممتلكات المواطنين العزل . ونتوقع أن يحفز القرار بقية المكونات للجوء إلى تصعيد مماثل من أجل الحصول على مكاسب مماثلة .

ونحن إذ نؤكد اعتراضنا على استخدام اسلوب تهديد الأمن من أجل الحصول على مكاسب سياسية  ، نحمل الحكومة المسئولية كاملة لأي تداعيات يمكن أن تحدث بسبب إصدار قرار إقالة الوالي في ظل حالة الإحتقان الحالية .

لقد ظللنا طيلة الفترة الماضية نمد حبال الصبر ونسعى لتهدئة نفوس أبنائنا التي تأبى الضيم سعياً منا لتجنيب البلاد شرور المواجهات التي لا تحمد عقباها ولكننا يبدو أن بعض الجهات فسرت صبرنا على نحو خاطئ وأخذت تستمرئ إستهداف القبيلة بمختلف الطرق لا يمكن التغافل عنها .

إن إقالة والي كسلا بهذه الطريقة هو إحد مظاهر الإستهداف الصارخ لهذه القبيلة التي سنقف عندها ونحتفظ بحقنا في الرد عليها، وننتظر رد الحكومة بالخطوات الجادة التي ستقررها لإيجاد المعالجات اللازمة لقرار الإقالة المعيب ، وحتى ذلك ندعو أبنائنا الإلتزام بضبط النفس وتفويت الفرصة على مهددي السلم الإجتماعي ، ونحن وأنتم في إنتظار رد الحكومة ..

ناظر عموم قبائل البني عامر

تعليقات
Loading...