عبدالله عثمان يكتب:الفاشي

مقالات: مرايا برس

أم تري هو (الفاتي) …!!! لا فروق معنوية – في عاميتنا – يين اللفظتين وتحديداً في حالته، فقد درج على إنتهاك الحد الفاصل بين الصراحة والوقاحة بجرأة الضباع ولؤمها .. لم يقيده وقار الحاكم ولا مداجاة الساسة في الإحتيال لأغراضه فانطبقت عليه الصفتين انطباق النعل …
المشتغلون بعلم النفس السياسي ارهقوا أنفسهم في تحليل ظاهرة طفوه على سطح الحياة السياسية في بلاده ،و فات عليهم أن علم الوراثة فى الحيوان يفسر هذه الظاهرة بسهولة ويسر، فبعض جينات الأسلاف تتنحي في الأحفاد لكنها لا تلبث أن تظهر في بعضهم ، جينات راعي البقر الأمريكى في عهد فوضاه غير البناءة عادت في حين من الدهر لتظهر في دماء ومزاج الرجل .. فهو إذن كاوبوي كامل الدسم غير أن دورة الزمن وزخرف التحضر أحدثا تطورآ في سلوكه وقاموسه ، فبدلاً عن أن يمهد لنهب ضحاياه بالعبارة الأشهر : ( مكانك … نقودك أو حياتك ..) your money or your life …. صار يقول 🙁 your money or your throne ) …… والعبارة الأخيرة من شدة فصاحتها وإعرابها لم يستعصي فهمها على (الأشو ) من شيوخ العرب في مضارب غطفان والتغالبة فامتثلوا وافتدوا عروشهم ودفعوا الجزية عن يد وهم صاغرون.!!
فاز شيلوك هولمز قبل أربع أعوام بأصوات العنصريون و يرقات النازية و بنو قينقاع ، وسقط على أيدي الأقليات والنساء والمتعلمون والشباب في إشارة واضحة إلي أن معدة التاريخ لا تهضم اللاغويس … سقط سمسار الخرائب و كازينوهات القمار فلم يحزن عليه (القمرتية ) و بكاه وكلاء الوقف الإسلامي ومتاسلمة الخليج بجامع الميسر في كليهما والأزلام . سقط لكن خفة عقله وتفاهته أبطأت به عن نيل شرف المنازلة و أخلاق الكماة فطفق يخصف على خيبته من ورق الخرخرة والنحيب والورجغة السبهلل ما لا يفيد.
دنس قدسنا و اهان ديننا و اذل حكامنا و إبتز ولاة أمرنا الطرور الأغرار .. بلا رحمة ولا شفقة …
بمنطق علم النفس و الوراثة وحتميات البيولوجيا فإن التاريخ قادر على رزأ البشرية بمثل هذا المرابي الأرعن مرات ومرات ، لكن شعوبنا إن إرادت كريم العيش فعليها باستعادة ضبط التاريخ واعتماد ( موت الجماعة …) منهجاً تتحالف فيه العقول والموارد والسواعد كلما أطل في فجرها عقور … إن لم توحدنا العقيدة واللغة والمصير فلنتوحد على المصالح على الأقل …. توحدت أوربا رغم تباين المعطي وسخائم التاريخ وندوب الخناجر القديمة و اختلفنا نحن رغم الرغم والوشيجة … صار مصيرنا معلق بصوت ناخب بعيد ومنتهي رجاءنا أن نتفسح ما بين خازوق قيصر يموت و قيصر جديد.
دونالد جون فريدريك ترامب عليك اللعنة .. ثم … اديوس دي قرنقو ..

تعليقات
Loading...