في مهب الريح… نقابة المعلمين تلوح بالإضراب مع بداية العام الدراسي.

الخرطوم :مرايا برس

لوّحت النقابة العامة لعمال التعليم العام بالسودان و الهيئة النقابية لعمال التعليم بولاية الخرطوم بالإضراب عن العمل حال تعثر الدولة وتماطلها في صرف ومعالجة تشوهات الهيكل الراتبي الذي صدرت منشورات اتحادية بشأنه.
و حذر نائب رئيس الجنة التسيرية للنقابة العامة لعمال التعليم العام، خالد سليمان، في تصريح لصحيفة (اليوم التالي) الصادرة اليوم الاربعاء من مغبة عدم تنفيذ قرارات إزالة التشوهات للعاملين وقال (إن النقابة لن تنتظر حتى بداية العام الدراسي الجديد لتنفيذ مطالبها المشروعة)، فيما تأسفت رئيسة الهيئة النقابية لعمال التربية والتعليم بولاية الخرطوم، أمل سليمان، من تجاهل والي الخرطوم لمطالب المعلمين. و وصفت الوالي الحالي بأنه فشل تماماً في إدارة ملفات التعليم والصحة و البيئة بجانب تجاهله للمعلمين العاملين في أعمال تصحيح الشهادة السودانية، وقالت (إن الوالي كرر ماحدث العام الفائت بتناسيه العاملين من الولاية في أعمال الشهادة السودانية). وأضافت (للأسف نجد أنفسنا و في عهد حكومة الثورة نصل لهذا الحد و نُشهر سلاح الإضراب) وعدت تجاهل الوالي لقضايا المعلمين بأنه يندرج في طائلة عدم المسؤولية .
واعتبرت أن تعامل مجلس الوزراء مع قضايا التعليم في الوقت الراهن أعلى من الجهات التنفيذية.
وفي سياق آخر نفذ عدد من معلمي التعليم العام أمس وقفة احتجاجية أمام مستشفى المعلم وطالبوا خلالها بإنهاء استمرار شركة شوامخ في إدارة المستشفى وطالبوا بتكوين شركة خاصة بالمعلمين.

المصدر:اليوم التالي

تعليقات
Loading...