قلق عالمي من تزايد إصابات «جدري القرود» وحالات جديدة يومياً في بريطانيا… وواشنطن تبحث في العلاجات.

وكالات :مرايا برس

أعلنت منظمة الصحة العالمية أنَّها تتوقع رصد مزيد من حالات الإصابة بجدري القرود، مع توسع نطاق المراقبة في البلدان التي لا يستوطن فيها المرض، ما زاد درجة القلق العالمي.

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس، إنَّ تفشي المرض أمر «يجب أن يكون مصدر قلق للجميع»، مضيفاً أنَّ مسؤولي الصحة الأميركيين يبحثون اللقاحات والعلاجات المحتملة. وأوضح للصحافيين، أثناء زيارته قاعدة جوية في كوريا الجنوبية، أنَّه «إذا انتشر (المرض) فلا بد أن تترتب عليه تداعيات». وجاء تحذير بايدن بعدما رُصد المرض في 12 دولة أوروبية وفي أستراليا وكندا والولايات المتحدة وإسرائيل.

من جانبها، أعلنت منظمة الصحة العالمية أنَّه حتى أول من أمس (السبت)، تم الإبلاغ عن 92 حالة مؤكدة و28 حالة يشتبه بإصابتها بجدري القرود من دول لا يتوطن فيها الفيروس، مضيفة أنَّها ستقدم مزيداً من الإرشادات والتوصيات في الأيام المقبلة حول كيفية الحد من انتشار العدوى. وأوضحت المنظمة أن «المعلومات المتاحة تشير إلى أن انتقال العدوى من إنسان إلى آخر يحدث بين أشخاص على اتصال جسدي وثيق».

وبدأت بريطانيا تطعيم العاملين في مجال الرعاية الصحية، الذين يتعرضون للخطر أثناء رعاية المرضى، مع ظهور حالات جديدة يومياً في البلاد.

المصدر:الشرق الأوسط 

تعليقات
Loading...