قوات دولة بنغلاديش باليونيسفا تنظم يوماً صحياً لمجتمع الشعير بجنوب كردفان 

كادقلي :أحمد كنونة

أقامت اليوم الخميس قوات دولة بنغلاديش ضمن البعثة الأممية للتحقق ومراقبة الحدود (اليونيسفا) بكادقلي حاضرة ولاية جنوب كردفان أقامت يوماً صحياً متكاملاً إشتمل على مقابلات للأطباء وفحص معملي وعلاجات صيدلانية وذلك بحضور الرئيس العام للبعثة الجنرال بنجامين ألفومي سويا.
وقال القائد الثاني للقوات البنغلاديشية فى البعثة الجنرال سراوار حيدر إن قواته لها إهتمام بالجانب المدني في شكل تقديم الخدمات للمجتمع المضيف حسب الحاجة والدراسات التى يجرونها لتحديد أولويات هذه المجتمعات بالإضافة إلى المهام الأساسية لقواته فى عمليات الحماية . وأشار إلى أن اليوم الصحي إستهدف أكثر من ألفي مواطن من طالبي الخدمة الطبية والصحية لمجتمع الشعير . مؤكداً بأن إهتمامهم بالخدمات من أجل المساهمة فى تخفيف المعاناة على المواطنين ومساعدتهم فى بناء السلام الإجتماعي بالمنطقة .
من جانبه كشف المراقب الأقدم بآلية التحقق ومراقبة الحدود بكادقلي من الجانب السودانى العميد الركن يسن عبد الله فضل الله مطر أن هذا اليوم الصحي يعتبر الثاني من نوعه خلال هذا الشهر . وقال بأنه يأتي ضمن المسؤولية المجتمعية للآلية وعموم البعثة . وأكد مواصلة الأيام والمخيمات العلاجية بالإضافة إلى توفير الطاقة الشمسية لإنارة بعض المساجد والمرافق الحيوية للمناطق المجاورة لمقر الآلية . وقال إن العمل بالآلية يسير بصورة طيبة بالتنسيق مع دولة جنوب السودان ومساعدة البعثة . مشيراً إلى أن زيارة الرئيس العام للبعثة جاءت للوقوف على الأنشطة التي تقدمها الآلية بكادقلي بالإضافة إلى إحكام التنسيق مع السلطات المدنية والأمنية ولقاءات مع والي الولاية وقيادة الفرقة الرابعة عشرة مشاه بكادقلي لتبادل التعاون فى المجالات المختلفة .

تعليقات
Loading...