قيادات المؤتمر الوطني يشرعون في مقاضاة صلاح مناع قانونيا.

الخرطوم :مرايا برس

أثارت تصريحات صلاح مناع مقرر لجنة إزالة التمكين موجة من الغضب والسخط وسط عضوية المؤتمر الوطني، بعد أن دعا خلال المؤتمر الصحفي للجنة لمعاملة حزب المؤتمر الوطني المحلول كتنظيم إرهابي وتوعد بملاحقة عضويته في أي مكان.
وإثر ذلك كتب الصحفي الإسلامي عبدالماجد عبدالحميد مقال لاذع وصف فيه لجنة إزالة التمكين باللقيطة التي يتبرأ منها الجميع بسبب قراراتها التي تخالف منطوق الحق والقانون. وطالب عبدالماجد الفريق ياسر العطا رئيس لجنة إزالة التمكين بتقديم إستقالته حتى لا يلطخ بزته العسكرية بقبول رئاسة هذه اللجنة الكارثية.
بدوره أكد حزب المؤتمر الوطني في تصريح عبر موقعه الرسمي أنهم سيحملون تهديدات لجنة إزالة التمكين بتصفية خصومهم محمل الجد في ظل إختفاء عدد من قيادات الحزب ووجود عدد منهم رهن الإعتقال لمدة تجاوزت العامين دون محاكمة. وقال الحزب أنهم بصدد اللجوء لخطوات قانونية وتأمينية لحماية عائلاتهم وأطفالهم في ظل نظام حمدوك القمعي.
وقال عدد من عضوية الحزب ل(مرايا برس) أنهم سيقاضون اللجنة قانونياً عبر الطرق الرسمية بعد التهديد الواضح لعضوية الحزب ولم يستبعدوا لجوءهم لمنظمات حقوق الإنسان بشأن ما أثارته اللجنة في مؤتمرها الصحفي، منددين بالتهديدات التي وصلتهم عبر اللجنة.
وكانت اللجنة قد نزعت عدد من المشاريع الزراعية التي تعود ملكيتها لعدد من رموز النظام السابق بعد أن طالبت بمعاملة الحزب كتنظيم إرهابي.

تعليقات
Loading...