محامي سوداني يقدم طعن دستوري ضد وزير العدل لإزدواج الجنسية..

الخرطوم: مرايا برس

قدم الدكتور ناجي مصطفى المحامي طعن دستوري للمحكمة الدستورية ببطلان تفاوض وزير العدل السوداني نصر الدين عبدالباري (الذي يحمل الجنسية الأمريكية بجانب السودانية) مع الوفد الأمريكي بدولة الإمارات يوم أمس.
وأرفق ناجي في الطعن المقدم للمحكمة الدستورية عدة أسباب تعضد ما أقدم عليه،ونص خطابه على الآتي:
السيد رئيس المحكمة الدستورية، الموقر،نلتمس تأشير الطعن لحين إستكمال تشكيل قضاة محكمتكم الموقرة وذلك ضد مشروعية تفاوض وزير العدل بشأن العلاقات السودانية الأمريكية لمخالفته للقانون الدولي والدستور وذلك للآتي:
1) وزير العدل السوداني يحمل الجنسية الأمريكية إلى جانب جنسيته السودانية وفقاً للموقع الشخصي للوزير.
2) وزير العدل السوداني بوصفه مواطناً أمريكيا قد أدى القسم على رعاية مصالح أمريكا وتقديمها والدفاع عنها والتضحية من أجلها.
3) ملفات التفاوض تستبطن ملفات خطيرة وحساسة تتعلق بتهم الإرهاب وملف التعويضات ومصالح أمريكا في المنطقة.
4) يقف الوزير موقفاً مزدوجا يستحيل معه تحقيق العدل والإنصاف بل ويترجح فيه جنوحه لتحقيق مصالح موطن جنسيته الأقوى وموطن إقامته الدائم.
5) ازدواج الموقف عرف قانوني ودستوري يمتنع معه أن يمثل شخص واحد مصلحتين متعارضتين وينوب عن أصحاب الحق فيها وهو ذات المبدأ القانوني الذي يمنع المحامي أن يمثل الادعاء والدفاع عن الشخص نفسه في الوقت نفسه.
لكل ماتقدم نرى أن قيادة وزير العدل لوفد التفاوض مع الإدارة الأمريكية خطأ قانوني فادح سيعرض مصالح السودانيين للخطر المحدق الكبير، راجين كريم تدخلكم.

تعليقات
Loading...