مصادرة عربات البوكو حرام والسلاح اعتبارا من اليوم.

الخرطوم :مرايا برس

قررت اللجنة العليا لجمع السلاح والعربات غير المقننة ومحاربة الظواهر السالبة، في إجتماعها بالقصر الجمهوري اليوم ،برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول محمد حمدان دقلو قررت مصادرة جميع العربات المهربة وغير المقننة ( بوكو حرام) الموجودة داخل السودان إعتباراََ من اليوم.
وأوضح فريق ركن دكتور عبد الهادي عبد الله عثمان خالد ، المقرر والمنسق الفني للجنة، ان الإجتماع قرر بدءا من اليوم منع دخول اي عربات مهربة للبلاد، وتقديم اي شركة أو شخص يقوم بادخال عربة مهربة لداخل البلاد الي المساءلة القانونية .
وقال إن اللجنة قررت أيضا تشكيل قوات مشتركة تضم كل الاجهزه الأمنية في كل ولايات السودان لمصادرة الأسلحة المخبأة والعربات غير المقننة والمواتر المهربة وغير المقننة لصالح الدولة .
واضاف أن اللجنة اوصت بمصادرة الجرارات الحاملة للعربات غير المقننة التابعة لدول الجوار عند القبض عليها داخل السودان.
وأشار الى ان اللجنة قررت بيع العربات المهربة التي تمت. مصادرتها لشركة جياد لصهرها واستخدامها كحديد خردة ،
واوصت بتكثيف القوات على المعابر والحدود لمنع دخول السلاح والعربات غير المقننة للبلاد.
وأوضح الفريق ركن دكتور عبد الهادي، ان اللجنة قررت تكثيف العمل لجمع السلاح في كل ولايات البلاد خلال عام ٢٠٢١ اعتبارا من اليوم الأحد الحادي والعشرين من مارس الجاري. وعليه يتم منح القوات التي تقوم بمصادرة العربات والمواتر المهربة نسبة ٢٥٪ من قيمة المضبوطات.
ودعا مقرر اللجنة إلى تكثيف الإعلام لنشر قرارات اللجنة حتى تتمكن الدولة من إيقاف هذه الظاهره المضرة بالدولة اقتصاديا وامنيا واجتماعيا وسياسيا.
يُذكر ان الإجتماع الدوري شارك فيه عدد من ولاة الولايات والوزراء والنائب العام وقادة الأجهزة الأمنية.

تعليقات
Loading...