مفصولو ومتطوعو الهلال الأحمر السوداني يقاضون الأمانة العامة للجمعية.

الخرطوم :مرايا برس

أعلن مفصولو ومتطوعو الهلال الأحمر السوداني إعتزامهم مقاضاة الأمانة العامة للجمعية في وقت شكا فيه متطوعي الجمعية من إيقاف التدريب وطردهم وسحب بطاقاتهم.
وقال محامي المفصولين عبد الله درف خلال المنبر القانوني الأول الذي أقامته لجنة متطوعون لأجل الحفاظ على المبادئ السبعة اليوم الأحد بمركز الخرطوم لحقوق الإنسان ان الأمانة العامة إرتكبت مخالفات لإستنادها في قرار خمس من المدراء التنفيذيين للولايات بموجب المادة 55 من قانون العمل التي تتحدث عن عرض النزاع على السلطة المختصة وليس الفصل.
وأضاف ان الأمانة العامة بهذه الخطوة خالفت الوثيقة الدستورية والمواثيق الإقليمية والدولية لحقوق الإنسان “حرمان الشخص من العمل”
وأكد درف ان قرارات الأمانة العامة ستولد إحتقان مجتمعي كبير وقال انه سيسلك الطريق القانوني لإسترداد حقوق المفصولين مؤكدا ثقته في القضاء السوداني.
من جانبها قالت الناطق الرسمي بإسم المتطوعين واصلة عباس محمد نور ان اللجنة التسيرية أصبحت مهددا لعمل الجمعية وأكدت رفض المتضررين للجنة التسييرية جملة وتفصيلا.
ونبهت ان العمل الذي قامت به التسييرية لا يتسم مع العمل الطوعي الإنساني مشيرة إلى ان كادر الهلال الأحمر يستطيع ان يعمل في كافة الظروف وتسألت لماذا يعامل هكذا .

تعليقات
Loading...