نهب للمنازل وأعمال عنف على أساس عرقي تستهدف حي المرغنية ببورتسودان.

الخرطوم :مرايا برس

شكا مواطنون بحي الميرغنية في بورتسودان من استمرار أعمال النهب وتكسير ابواب منازل على أساس إثني وآخر نهب ثلاثة منازل يوم الأربعاء على مرأى الجميع.
وقال مواطنون من الحي لـ(راديو دبنقا) إنهم دونو 20 بلاغا لدى السلطات دون أن يتم تحريكها. وأوضحوا أن مجموعات قوامها عشرات الأشخاص تأتي يومياً في وضح النهار وتستهدف منازل اثنية معينة خلت من السكان بسبب أحداث العنف.
وأوضحوا أن المجموعة تخلع الأبواب والشبابك وتكسر السراميك وتنهب ما تبقى من أثاث وتحرق المنازل المشيدة من الخشب. ونبهوا إن المجموعات تأتي إلى الحي وتستهدف المنازل الخالية من السكان جراء أحداث العنف التي وقعت خلال الفترة الماضية. وأشار أحد المواطنين إن الأحداث تتم على مقربة من القوات النظامية التي ترفض التدخل.
من جانبها قالت المحامية حليمة حسين في صفحتها على فيسبوك إن جميع هذه الأسر فتحت بلاغات بقسم الشرطة في ديم موسي. وأوضحت إن الأسر حاولت الاستعانة بأفراد الشرطة اثناء النهب ولكن الشرطة عجزت من ايقاف العصابات المتلفتة .وأوضحت إن المتورطين في أعمال النهب لا ينتمون للمكونات القبلية المتنازعة وقالت إن الغرض الأساسي منها هو استفزاز المكونات للاقتتال.

تعليقات
Loading...