وزارة الصحة:لا إغلاق ونراهن على وعي المواطن.

الخرطوم :مرايا برس

كشفت الدكتورة تهاني أمين مديرة إدارة الأوبئة بوزارة الصحة عن عدد الإصابات في السودان إذ تم  تسجيل (707) حالة إصابة بالكرونا في الموجة الثانية للجائحة  منذ مطلع نوفمبر الماضي حتى الآن مشيرة إلى تزايد حالات الإصابة عالميا.

وأشارت تهاني في حديثها لبرنامج (كالآتي) بقناة النيل الأزرق الى ان اكثر حالات الإصابة في الموجة الثانية تركزت في ولاية الخرطوم وأعداد متفاوتة بجميع ولايات البلاد .

وقالت أن إجتماع اللجنة العليا للطوارئ الصحية أصدر بيان ناشد فيه جميع القطاعات بأهمية اتباع الإجراءات الصحية تفاديا لإنتشار الموجة الثانية .

وكشفت مديرة الاوبئة عن خطة الوزارة لمجابهة الموجة الثانية للجائحة برفع الوعي لكافة القطاعات نافية اي اتجاه لاغلاق جزئي او شامل مشيرة الى أن الأوضاع الصحية لمجابهة الجائحة الآن افضل من فترة الموجة الأولى للكرونا كاشفة عن إفتتاح مركز العزل الصحي بمنطقة جبرة بالخرطوم لاستقبال أكبر أعداد من المصابين بالكرونا.

وأشارت الي تنسيق السودان مع منظمة الصحة العالمية فيما يخص اللقاح الذي تم إكتشافه مؤخرا والذي يمنع الإصابة بالكرونا لادخاله السودان بعد التأكد من التجربة العملية والفاعلية للقاح.

تعليقات
Loading...