وزير الصناعة ووالي البحر الأحمر يستقبلان باخرة المعونة الأمريكية.

الخرطوم :مرايا برس

كشف وزير الصناعة ابراهيم الشيخ عن وصول باخرة المعونة الأمريكية صباح اليوم إلي ميناء بورتسودان محملة ب ٤٨الف طن من القمح من جملة ٣٠٠ الف طن ستصل تباعا حتى نهاية هذا العام.
وكان في استقبال الباخرة بجانب وزير الصناعة رشيد سعيد وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام و والي البحر الأحمر المهندس عبدالله شنقراي وممثلين من وزارات التجارة المالية والبنك الزراعي وشركة سين للغلال
وقال وزير الصناعة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمام الباخرة أن وصول الباخرة الأمريكية اليوم يؤكد عودة السودان للمجتمع الدولي وإشارة قوية لعودة وتطبيق العلاقات بين البلدين مبينا ان أبواب السودان الان مفتوحة لكل العالم وعلى رأسها الدول العربية والأوروبية حتى تساهم في مستقبل السودان الجديد.
وأوضح الشيخ أن السودان يمر بخطوات متقدمة في عهد الحرية والعدالة.
وأعرب عن شكره وتقديره لحكومة وشعب أمريكا لوقوفهم مع حكومة الفترة الإنتقالية عبر النموذج الذي قدم عبر ثورة ديسمبر العظيمة في إحداث التغيير والتحول الديمقراطي.
َلافتا بأن هذا الدعم يعمل على تغطية حوجة البلاد لفترة ستة أشهر فضلا عن ما تم من توفير خلال نجاح الموسم الزراعي لمحصول للقمح. وتعهد الشيخ بأن يكون الخبز مدعوما بجانب الإستمرار في تحسين نوعية الخبز بعد أن اكتملت الرقابة المحكمة وخطة مكافحة التهريب.
وأشاد سيادته بمطاحن سين للغلال التي وفرت كل الآليات والتي أبرزت من خلال هذا العمل القدرات السودانية المؤهلة معلنا ان الموسم القادم سيكون الأفضل.
ومن جانبه شكر والي البحر الأحمر الحكومة الأمريكية التي فتحت آفاق الصداقة بهذا الدعم المقدر كما عبر عن سعادته لهذه الزيارة مؤكدا دعم ومساندة الولاية لهذا العمل الإستراتيجي المرتبط بمعاش المواطن.
وأكد ممثل السفارة الأمريكية بأن التواصل سيستمر مع حكومة الفترة الإنتقالية وسوف يتواصل الدعم لفترة ستة أشهر فضلا عن الأموال التي سوف ندعم بها السلام الشامل بالسودان.

تعليقات
Loading...