وسط إتهامات بالتهرب من دفع الضرائب مواجهة بين ترامب و بايدن.

مرايا برس

..

يحبس الأميركيون أنفاسهم اليوم، ترقباً للمواجهة التي ستقام بين الرئيس ترامب والمرشح الديمقراطي بايدن، فالمرشحان سيقفان على منصة واحدة لعرض قضايا تشغل بال الناخبين، كما سيسلط مشهد المناظرة، الضوء على أبرز ملفين يقلقان الأمريكيين «كورونا» والإقتصاد.
ووفقاً لما ذكرته صحيفة الشرق الأوسط، فإن الرئيس الأميركي دونالد ترمب والمرشح الديمقراطي جو بايدن سيقفان وجهاً لوجه لأول مرة منذ قرارهما خوض السباق الرئاسي، ويتواجهان في المناظرة التلفزيونية الأولى التي ستجري، اليوم (الثلاثاء)، في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو.
وسيقف المرشحان بعيداً أحدهما عن الآخر، ولن يتصافحا لدى دخولهما قاعة المناظرة، وقررت اللجنة المنظمة أنهما لن يرتديا أقنعة واقية، لأنهما سيقفان على مسافة متباعدة، فيما يدير المناظرة مذيع شبكة «فوكس نيوز» كريس والاس، ويقتصر الحضور على نحو 80 شخصاً.
ويخيّم على أجواء المناظرة شبح اتهامات لترمب، بتهرّبه من دفع الضرائب. التي قالت إنه لم يدفع ضرائبه لمدة 10 أعوام قبل انتخابه رئيساً.
حيث سعى إلى استغلال ثغرات في قوانين الضرائب للتهرب من دفعها.
لكن ترامب سارع إلى نفي ما وصفها بالأخبار الزائفة، وكررّ حججه بأنه لم يفصح عن عائداته الضريبية، لأنه يخضع لتحقيق روتيني من دائرة الضرائب الأميركية.

تعليقات
Loading...