يوسف علي عبد الكريم رئيسا لاجتماع منظمة وحدة النقابات الافريقية.

الخرطوم :مرايا برس

إنعقد إجتماع منظمة الوحدة النقابية الأفريقية الإواتو وهو إجتماع تحضير ي لمؤتمر العمل الدولي رقم ١٠٩ والذي سوف يعقد لاول مرة في العالم الإفتراضي عبر منصة الزوم.
إفتتح الإجتماع السيد الأمين العام أرزقي مزهود لغياب رئيس الإجتماع السيد فرانسيس أتولي و تم إختيار الباشمهندس يوسف علي عبد الكريم رئيس إتحاد نقابات عمال السودان رئيسا بالإجماع الجدير بالذكر أن هذه الرئاسة كان لها رسالة كما ذكر السيد الأمين العام وبعض المشاركين أنه وبرغم حل الإتحاد العام لنقابات عمال السودان لكن نؤكد للجميع بأن إتحاد نقابات عمال السودان موجود على مستوى قيادي ونحن نحترمه ونتضامن معه وسوف ندعمه في كل المحافل، خاصة من خلال جلسات مؤتمر العمل الدولي .
شارك في الإجتماع الITUC أفرو على مستوى الرئيس السيد موديقيرو و السفير عبدالله ديالو من جنيف وكثير من الإتحادات النقابية في الدول الأفريقية والقيادات الأفريقية على مستوى الرئيس والأمين العام . تم تنوير المشاركين بكل انتهاكات الحكومة السودانية تجاه النقابات وتجاه الفصل التعسفي للعاملين
وقد أعلن كل من تناول الكلمة من المشاركين تضامنهم ودعمهم للإتحاد العام لنقابات عمال السودان و تضامنهم مع القضية الفلسطينية .
قدم السيد الأمين العام جدول أعمال الإجتماع التحضيري وقدم السيد محمد مامازينقو المدير المسؤول عن الأنشطة العمالية بأفريقيا بمنظمة العمل الدولية الإجراءات الفنية للمؤتمر والذي سوف يعقد خلال هذا العام و يفتتح في يوم ٢٠ من الشهر الجاري ووضح تكوين السبع لجان للمؤتمر وأهمها لجنة المعايير.
يشارك اتحاد عمال السودان في اجتماع فريق العمال العالمي يوم ١٩ مايو ٢٠٢٢م القادم .

تعليقات
Loading...