الرفيع بشير الشفيع يكتب : همسة دافئة في أذن الأستاذة يسرية محمد الحسن

الخرطوم :مرايا برس

عزيزتي الموقرة يسرية،،،

اسمحي لي ومع تقديري الشديد لك ، أن همس لك ، همسة دافئة، لأذكرك أن أولويات المرحلة ، ليست هي نقل ما قاله الشيخ الترابي عن البشير او البشير عن الترابي، كما تفضلتي علينا اليوم بنقلك مقطع( إعترافات الترابي)، فالوقت ليس وقت وضع الترابي رحمه الله على كرسي اعتراف ساخن.

الوقت يا عزيزتي وانتي استاذتنا وأدرى منا بأن شواغل الوطن الان واولويات المرحلة(المُلّحة جدا) في نظري هي الأتي:-

١- اولا كيف نُخّلِص الوطن من رجس المشروع العلماني ورجس العملاء وكيف نوقف تدخل السفارات في وطننا ونعيد للوطن سيادته وكرامته.

٢- اولوياتنا، كيف نوقف التشتت والتفتيت اليومي لوحدة السودان، اثنيا ومناطقيا، واداريا، ، وكيف نطمئن القلوب الواجفة بالهلع الذي اصاب أكثر قادة المرحلة وجعلهم يتصرفون بخوف القادم، ويتماهون مع المشروع العلماني، والتدميري ، بسبب خداع اليسار لهم.

٣- أولوياتنا يا سيدتي هي كيف نوقف التغول على الجيش والدعم السريع ( مهما كان اختلافنا معه)، من كذب وتخويف أعداء الله للجيش والدعم السريع، وكيف نضمن عدم تنفيذ مشروع في إعادة هيكلة الجيش وتغيير عقيدته.

٤- اولوياتنا الان هي كيف نلملم شعث الاحزاب الوطنية التي نرى فيها خيري من ( قواعد) الأمة والإتحادي والشعبي والوطني حتى نوحدهم ضد المشروع الغشيم.

٥- اولوياتنا هي كيف نحمي شعبنا من الجور والتهجم والاستفزاز وهضم الحقوق وايقاف سيل الجريمة وانعدام الأمن.

٦- اولويتنا يا اختي العزيزة هي كيف نخرج من هذه المرحلة الانتقالية بوضع رؤية موحدة على مشروع وطني ومشتركات وطنية تجمع شتات الوطن.

٧- اولويتنا كيف نوقف تساقط البلد اجتماعيا وسياسيا واقتصاديا وسقوطه المريع نحو الهاوية.

أما ما تفضلتي به من إعرافات الترابي، فأظن أن أي واحد وواحدة في هذا القروب(المرايا) سمعها ورآها عشرات المرات، ولكن الوقت ليس وقتها نسبة التزاحم الأهم فالمهم من أولويات، وأظن أن تاريخك العتيق وتجربتك الثرة في الاعلام والسياسة، اظنها لا تخونك وسوف تشفع لك ايضا في الإعراض عن هذا ، والتركيز في اولويات الوطن والمساهمة من سيدات مثلك وقعّن على تأريخ السودان بأحرف من نور وأثرن الساحة الأدبية والسياسية والفنية بسنى وهمة لا تعرف التسآؤب والوسن.

لك تحياتي اختي الكريمة يسرية.

٢٥ نوفمبر ٢٠٢٢

تعليقات
Loading...