الكشف عن الأسباب الحقيقية لتكدس الجثث بمشرحة مستشفى ود مدني.

ود مدني : مرايا برس

قالت لجنة تقصي الحقائق حول تكدس الجثامين بمشرحة ودمدني ، إن اسباب التكدس تعود لقرار اللجنة التي شكلها النائب العام المختصة بالتحقيق والتحري في مفقودي فض اعتصام القيادة العامة والذي قضى بعدم دفن الجثامين مجهولة الهوية.
بجانب اﻹهمال الجسيم الذي تعاملت به ادارة المشرحة والنيابة العامة مع الجثامين وعدم معرفة الغرض الاساسي من قرار عدم دفن الجثامين مجهولة الهوية اضافة الى الغلو في تنفيذ قرار النائب العام.
وأكدت اللجنة حسبما جاء في صحيفة (السوداني) انها لم تجد اي جثامين تم احضارها من مفقودي فض اعتصام القيادة العامة.
وقال رئيس الإدارة القانونية بولاية الجزيرة رئيس اللجنة، جمال الدين محمد الطيب ، في حديث صحفي بودمدني امس ، إنه عمل على مراجعة المستندات الخاصة بالجثامين وتصنيف الحالات حسب التقرير الفني للجنة بواسطة النائب العام.
من جانبه قال عضو اللجنة المحامي يحي مهدي إن اللجنة توصلت للاسباب التي ادت لتكدس الجثامين بالمشرحة ممثلة في الاهمال الجسيم الذي تعاملت به ادارة المشرحة والنيابة العامة مع الجثامين وعدم معرفة الغرض الاساسي من قرار عدم دفن الجثامين مجهولة الهوية اضافة الي الغلو في تنفيذ قرار النائب العام.
وأضاف يحي مهدي :” لم يتم تصنيف الجثامين من حديثي الولادة وكبار السن المتوفين داخل المستشفيات والغرق وحوادث المرور”.
وتابع :” كان من الممكن اصدار أوامر دفن لمثل هذه الحالات من الجثامين وهي تشكل حوالي ٨٠٪ او يزيد من الجثامين المكدسة بالمشرحة والتي تبلغ نحو ١٧٠جثة” .

تعليقات
Loading...