الناشطة نسرين الصائم تلفت الأنظار وتنال الإعجاب في مؤتمر باريس.

الخرطوم :مرايا برس

أثارت كلمة الناشطة الشبابية نسرين الصائم أمام منصة مؤتمر باريس لدعم إقتصاد السودان موجة من الإعجاب والإشادة ولفتت إليها الأنظار إعجابا بقوة الكلمة وثبات صاحبتها.
ناشدت الشابة نسرين الصائم العالم على دعم ومساعدة السودان على تخطي الصعوبات إذ لم يصل بعد إلى ما يطمح إليه الشباب لأن الدولة لا زالت في طور التشكيل مثقلة باحمال الماضي وأشارت في كلمتها إلى أن مراكز الحكم في السودان بها الكثير من الاختلالات ولذا كان لابد من فترة انتقالية على كافة الأصعدة والمستويات من حكم راشد وحقوق متساوية في المواطنة وحكم مدني وسيادة القانون وحرية المعتقد وتساوي الفرص.
وطالبت بأن تكون الدول شريكة استراتيجية للسودان مساهمة في نهضته وتنميته المستدامة ودفع اقتصاده وتوفير حياة وفرص عمل أفضل لشبابه ومواطنيه.
درست نسرين الصائم علوم الفيزياء والطاقات المتجددة بجامعة الخرطوم ونالت درجة الماجستير في علوم المناخ والطاقات المتجددة بذات الجامعة.
تتقلد نسرين منصب رئيس المستشارين الشباب والأمين العام لتغير المناخ للشباب
ورئيس منظمة شباب من أجل تغير المناخ.
لديها وجود إقليمي ضمن الشباب الأفريقي في مجال البيئة وتغير المناخ ووجود عالمي ضمن الشباب. تم اختيارها ضمن ٧ من الشباب في العالم كمستشارين للأمين العام للأمم المتحدة ومن ثم تم اختيارها كرئيس للمجموعة بتفوقها وقدرتها على إدارة النقاش بما لديها من مهارات ومعرفة ممتازة.

تعليقات
Loading...