توقيع بروتوكول قانوني للتعاون بين السودان والمغرب

الخرطوم:مرايابرس

تم اليوم بمباني النيابة العامة التوقيع على بروتوكول تعاون قانوني  بين السودان والمغرب ،ينص على مكافحة الجريمة والإتجاز بالبشر، والهجرة غير الشرعية ،وتبادل المحكومين بين البلدين وذلك في اطار زيارة النائب العام المغربي للبلاد تستغرق يومين. ووقع عن السودان مولانا خليفه احمد خليفة النائب العام المكلف ،فيما وقع عن الجانب المغربي مولانا الحسن الداكي النائب العام المغربي.
وقال مولانا خليفه إن زيارة النائب العام المغربي والوفد المرافق له تأتي من أجل إحكام التنسيق والتعاون وتوقيع بروتوكول ثنائي بين الدولتين بالاضافه الي  تفعيل بروتكول سابق تم توقيعه من قبل، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الأعمال المتبادلة بين البلدين تتمثل في التدريب وتأهيل الكوادر وغيرها من مجالات التعاون.
من جانبه أشاد النائب العام المغربي الحسن الداكي بالعلاقات بين البلدين مؤكدا العمل على تفعيل الاتفاق المبرم بين البلدين سابقا والذي يقود الي التعاون القانوي بين البلدين، مؤكدا علي أهميه العمل  سويا في مجالات التعاون العدلي والقانوني تكريسا لمبدأ المساواة امام القانون للاستفادة من تجارب السودان في هذا المجال ،مبينا انه بصدد الاطلاع على التقدم الذي أحدثه السودان في هذا المجال.

المصدر:سونا

تعليقات
Loading...