في لقائه مع شباب أمبرامبيطة والفيض أم عبدالله والي جنوب كردفان يعد بحزمة من المشروعات التنموية

كادقلي :أحمد كنونة

إلتقى والي جنوب كردفان المكلف الأستاذ موسى جبر محمود بمكتبه بأمانة الحكومة بكادقلي مع لجنة شباب أمبرامبيطة لمحاربة الظواهر السالبة وشباب إدارية الفيض أم عبدالله بمحلية أبوكرشولا كل على حدة. بحث اللقاء حزمة من المحاور والقضايا الخدمية والتنموية التي تهم المنطقتين .
وقال على محمد آدم حسن رئيس وفد لجنة شباب أمبرامبيطة لمحاربة الظواهر السالبة إن اللقاء ناقش الملف الأمني الذي بات يؤرق أهل المنطقة وتحديات النهب المسلح فى طريق الرهد – أمبرامبيطة. وأشار إلى أن الوالى وعد بوضع الحلول المناسبة لذلك من خلال إنشاء نقطة بقوات مشتركة بمنطقة (رضينا) لتسهم فى إستقرار حركة الطريق . ولفت إلى تناول محور التعليم خاصة تشييد وترميم بعض المدارس بالمنطقة. وقال إن اللقاء تطرق لمحور الصحة خاصة صيانة وتأهيل مستشفى أمبرامبيطة وتوفير مولد له ودعمه بكوادر طبية وفنية. وأضاف بأنه تناول عمل معالجات لخور الزعيلانة في الطريق الذي يمثل المنفذ الوحيد الرابط بين أمبرامبيطة بالرهد ووصفه بالشرس لجهة قطعه المنطقة خاصة في فصل الخريف. وكشف عن وعد الوالي بعمل إسعافي للخور المذكور على أن تتم المعالجة النهائية بمواد ثابتة وتركيب كباري حديدية في الصيف القادم. مؤكداً إستمرار الإعتصام المعلن وإغلاق مباني الوحدة الإدارية الذي دام لأكثر من شهر ونصف وأن عملية رفعه مرهونة بتنفيذ المطالب .
وعلى صعيد متصل أوضح أحمد محي الدين كوكو ممثل وفد شباب إدارية الفيض أم عبدالله أن اللقاء إستعرض ملفات الخدمات والصحة والثروة الحيوانية والتعليم والأمن بالمنطقة . وقال إن الوالي وعد بتنفيذها حسب الأولويات والمقدرة المالية للولاية. وأشار إلى الإتفاق على تنفيذ بعض مشاريع المياه ممثلة في الدوانكي وعدد من المضخات اليدوية عبر الوحدة الإدارية . ولفت إلى بعض الجهود الماضية في جانب الطرق خاصة المزلقانات والردميات . وكشف عن الإلتزام بتشييد بعض المدارس التي تأثرت بالحرب وسد النقص في الإجلاس المدرسي. ونوه إلى الإلتزام بتوفير عربة إسعاف للوحدة الإدارية بالإضافة إلى بعض الأدوية لتساعد في الصحة العلاجية بجانب توفير اللقاحات للثروة الحيوانية بالمنطقة. مؤكداً تعزيز الأمن بقوات مشتركة بمساعدة الشباب بإعتبار أن الأمن مسؤولية الجميع .

تعليقات
Loading...